آخر الأخبار
خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟

بندر تدعو الى حل مشاكل في تقاعد البصرة من بينها واحدة تتعلق بعدد الموظفين

محليات | 20-01-2019, 11:31 |

+A -A

بغداد اليوم - البصرة

دعت النائب عن ائتلاف دولة القانون، صفاء مسلم بندر، اليوم الأحد، حل مشكلات في دائرة تقاعد البصرة، من بينها واحدة تتعلق بعدد الموظفين في الدائرة.

وناشدت بندر، خلال مؤتمر صـحفي، حضرته "بغداد اليوم"، رئيس هيأة التقاعد العامة، أحمد عبد الجليل الساعدي، "حـل مشـكلة دائـرة تقـاعد البـصرة، بعد الشكاوى الكثيره من عائلات الشهداء".

وقالت بندر، وهي نائب عن البصرة، إن "هيأة التقاعد في البصرة، تعاني عدداً من المشكلات الإدارية والفنية التي تعترض سير العمل في الهيأة، الأمر الذي ينعكس سلباً على إنجاز المعاملات التقاعدية للمواطنين".

وأضافت أن "هنالك عدداً كبيراً من الشكاوى قدمت إلى مكتبها، خلال مراجعة عائلات الشهداء في الحشد الشعبي والقوات الأمنية والمتقاعدين كبار السن، وهذا يسجل كخلل على رئيس الهيأة الوطنية للتقاعد الذي لم يضع حلول للمشاكل التي تعاني منها دائرة تقاعد البصرة ومنها تأخر إنجاز معاملات المتقاعدين".

وبينت بندر، أن "الهيأه بالبصرة تعاني من نقص الكادر، وتحتاج إلى 400 موظف، في حين أن كادرها يقدر بـ 140 موظف وكذلك عدم آهلية المبنى الذي يفتقر إلى الكثير من الأمور اللوجستية والفنية، وعدم سعته، لافتة إلى أن "الدائرة تابعة إلى بغداد وليست من دوائر المحافظه، أي أن الحلول والتعزيزات من الاتحادية بأعتبارها هيأة".

ودعت عضو مجلس النواب، رئيس الهيأة إلى "تقديم الدعم والمساندة بكل صورها من أجل النهوض بعمل دائرة التقاعد في المحافظة، وتسهيل إنجاز المعاملات التقاعدية".