مصدر يكشف حقيقة تحليق طائرات أميركية فوق مناطق متنازع عليها في العراق


  • 2,357
  • سياسة
  • 2019/01/20 12:09

بغداد اليوم - ديالى

كشف مصدر رفيع في قيادة عمليات ديالى، اليوم الاحد، حقيقة تحليق طائرات أميركية في سماء المحافظة.

وقال المصدر، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "الانباء التي تحدثت عن تحليق طائرات اميركية في سماء ديالى سواء اكانت منخفضة او مرتفعة، عارية عن الصحة".

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن أسمه، أن "قيادة عمليات ديالى لم تسجل هكذا طيران للقوات الاميركية باعتبارها المشرف على امن المحافظة".

وكان أحد النواب عن محافظة ديالى قد كشف في وقت سابق من، اليوم الاحد، في تصريحات تناقلتها بعض وسائل الاعلام عن تحليق طيران القوات الاميركية في سماء المحافظة.

وكان مركز الاعلام الأمني قد نفى في وقت سابق من، اليوم الاحد (20 كانون الثاني 2019)، الانباء التي تداولتها وسائل الاعلام، بشأن قصف طائرات أمريكية لمناطق في العراق.

وذكر المركز في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، تدولت معلومات عن قيام طائرات أمريكية بقصف مواقع وأماكن في مناطق مختلفة من البلاد ما اسفر عن سقوط ضحايا"، مبيناً أنه "من خلال المتابعة الميدانية والتدقيق مع الجهات المختصة تبين عدم وجود أي نشاطات للطائرات الأمريكية او غيرها، حيث أن ما يتم نشره هو محاولة لخلط الاوراق، لكون قيادة العمليات المشتركة تشرف على العمليات الجارية في جميع محافظات العراق."

ودعا المركز، "جميع وسائل الاعلام إلى توخي الدقة في نقل المعلومات وعدم بث شائعات والتأكيد من صحة الاخبار المتعلقة بالشأن الأمني من خلال الجهات المخولة بذلك".




  • إضافة تعليق
  • إظهار التعليقات

وكالة بغداد اليوم الأخبارية حقوق الطبع والنشر محفوظة لوكالة بغداد اليوم الاخبارية ©