آخر الأخبار
خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟

الصين تتأهل إلى ربع نهائي آسيا على حساب تايلاند

رياضة | 20-01-2019, 10:51 |

+A -A

بغداد اليوم

التحق منتخب الصين بدور الثمانية بعد ان حول تأخره بفوزعلى تايلند 2- 1 اليوم الاحد،في لقاء جرى على ملعب هزاع بن زايد بنادي العين بثاني مباريات الدور 16 في النهائيات الآسيوية الجارية بالامارات.

التحفظ الدفاعي كان عنوان النصف الاول من احداث الشوط الاول، وغابت من خلاله الهجمات، بل ان الاداء كان مسرحه منتصف الملعب، في النصف الثاني من نفس الشوط انفتح اللقاء بشكل نسبي هجمة للصين واخرى لتايلند، حتى تمكن الاخير من تسجيل هدف السبق عند الدقيقة 31 بواسطة سوباشاي جايديد بسبب سوء تنظيم دفاعي صيني، وحاول الصين البحث عن التعادل الى ان خطوط تايلند احكمت على الهجمات الصينية ومنعت كل الحلول، لينتهي الشوط الاول بالهدف التايلندي الوحيد.

الشوط الثاني ومنذ البداية نظم الصين جميع خطوطه وتنوعت الهجمات بحصار طوق ساحة لعب تايلند الذي لجأ للدفاع دون ان يترك اية ثغرة لاختراق مهاجمي الصين، مع اعتماد تايلند على الهجمات السريعة، حتى حانت الدقيقة 67 ومعها هدف التعديل الصيني بواسطة البديل زهي شياو، ونتيجة للضغط الصيني المستمر جاءت صافرة الحكم بركلة جزاء في الدقيقة 70 سجل منها تاو لين هدف التقدم الثاني للصين، وتمكنت خطوط الصين الدفاعية الحفاظ على التفوق وانهاء اللقاء والفوز 2- 1.

وبهذا الفوز اصبح تايلند ثاني منتخب آسيوي يتأهل الى دور الثمانية ليلاقي الفائز من مباراة عمان وايران والتي ستجري اليوم ايضا في ثالث مباريات الدور 16.