آخر الأخبار
هيئة الحشد الشعبي تعلن حدوث انفجار في قاعدة كالسو العسكرية رئيس اللجنة الأمنية في مجلس بابل: إصابة 3 عناصر من الحشد جراء القصف بقاعدة كالسو تفاصيل دوي الانفجار الشديد في مدينة المسيب شمال بابل (فيديو) قبيلة بني سكين في البصرة تتنازل عن حقها بحادثة دهس تلاميذ بالهارثة نينوى تعطل الدوام الأحد بمناسبة مهرجان الربيع

مصدر يكشف عن اتفاق سياسي بين الديمقراطي والاتحاد قد يمهد للقاء بارزاني برئيس الجمهورية

سياسة | 21-01-2019, 03:34 |

+A -A

بغداد اليوم _ كردستان 

كشف مصدر سياسي، الاثنين 21 كانون الثاني 2019، عن تفاصيل مبادرة الحزبين الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني، لحل مشاكل توزيع المناصب في حكومة الإقليم.

وقال المصدر، في حديث لـ(بغداد اليوم)، ان "لجنة فرعية تشكلت من قبل الحزب الديمقراطي الكردستاني، والاتحاد الوطني، بهدف حسم القضايا الخلافية والاتفاق على مجموعة نقاط".

وأضاف المصدر، ان "اللجنة المشكلة تضم كلاً من روز نوري شاويس، وهوشيار زيباري، ومحمود محمد عن الحزب الديمقراطي الكردستاني، وعن الاتحاد الوطني ارسلان بايز، وعماد احمد، وآسو مامند".

وتابع، ان "مهام اللجنة ستركز على حسم ملف توزيع المناصب الحكومية والوزارية في اقليم كردستان، إضافة الى ملف محافظة كركوك، وتوحيد الموقف الكردي في بغداد، وانهاء الخلافات السابقة التي تشكلت على إثر انتخاب برهم صالح رئيسا للجمهورية".

وأشار المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، إلى أن "التقارب بين الحزبين سيؤدي الى زيارة وفد من الحزب الديمقراطي الى رئيس الجمهورية برهم صالح، بعد قطيعة دامت منذ انتخابه، كما ان الاتفاق سيشمل تطبيع الاوضاع في كركوك وتوزيع المناصب الحكومية في كردستان".