آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

مصدر يكشف عن اتفاق سياسي بين الديمقراطي والاتحاد قد يمهد للقاء بارزاني برئيس الجمهورية

سياسة | 21-01-2019, 03:34 |

+A -A

بغداد اليوم _ كردستان 

كشف مصدر سياسي، الاثنين 21 كانون الثاني 2019، عن تفاصيل مبادرة الحزبين الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني، لحل مشاكل توزيع المناصب في حكومة الإقليم.

وقال المصدر، في حديث لـ(بغداد اليوم)، ان "لجنة فرعية تشكلت من قبل الحزب الديمقراطي الكردستاني، والاتحاد الوطني، بهدف حسم القضايا الخلافية والاتفاق على مجموعة نقاط".

وأضاف المصدر، ان "اللجنة المشكلة تضم كلاً من روز نوري شاويس، وهوشيار زيباري، ومحمود محمد عن الحزب الديمقراطي الكردستاني، وعن الاتحاد الوطني ارسلان بايز، وعماد احمد، وآسو مامند".

وتابع، ان "مهام اللجنة ستركز على حسم ملف توزيع المناصب الحكومية والوزارية في اقليم كردستان، إضافة الى ملف محافظة كركوك، وتوحيد الموقف الكردي في بغداد، وانهاء الخلافات السابقة التي تشكلت على إثر انتخاب برهم صالح رئيسا للجمهورية".

وأشار المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، إلى أن "التقارب بين الحزبين سيؤدي الى زيارة وفد من الحزب الديمقراطي الى رئيس الجمهورية برهم صالح، بعد قطيعة دامت منذ انتخابه، كما ان الاتفاق سيشمل تطبيع الاوضاع في كركوك وتوزيع المناصب الحكومية في كردستان".