آخر الأخبار
القبض على متهم قتل شقيقه في بغداد امريكا "منزعجة" من مقابر غزة الجماعية ومستوطنات الضفة محافظ وعضو مجلس في وقت واحد.. الطعن بعودة التميمي محافظًا لديالى لتصريف الاعمال تشافي يعدل عن قرار الرحيل ويقرر البقاء مع برشلونة البرلمان يستجيب لدعوة الصدر بتشريع قانون "عطلة عيد الغدير"

تحالف الإصلاح يكشف عن السبب المباشر لتأخر حسم تسمية رؤساء لجان البرلمان

سياسة | 21-01-2019, 03:06 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

كشف تحالف الإصلاح والإعمار، الاثنين 21 كانون الثاني 2019، عن السبب المباشر لتأخير حسم رئاسة اللجان ونوابهم والمقررين، في مجلس النواب.

وقال النائب عن التحالف علي البديري، في حديث خصّ به "بغداد اليوم"، إن "هنالك خلافاً سياسياً عميقاً على رئاسة لجنتي الأمن والنزاهة البرلمانيتين، فهي حالت دون إسراع هيأة الرئاسة بإعطاء إيعاز للجان باختيار رؤسائهم ونوابهم والمقررين".

وأضاف البديري، أن "الخلاف على هتين اللجنتين، هو العائق لتسمية باقي رؤساء اللجان ونوابهم، بالرغم من وجود خلافات أخرى على اللجان البرلمانية المهمة، التي تسمى بـ(أ)، لكن ما عقّد الخلاف هي الأمن والدفاع والنزاهة".

وصوّت مجلس النواب في تشرين الثاني 2018، على تقليص لجانه الدائمة إلى 22 لجنة، بضمنها استحداث لجنة التخطيط ومتابعة تنفيذ البرنامج الحكومي، بدلاً من 27، كما خول هيئة الرئاسة بمناقلة الأعضاء بين اللجان.