آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

البصرة.. وقفة احتجاجية امام مقر اقامة رئيس الوزراء

محليات | 20-01-2019, 09:36 |

+A -A

بغداد اليوم _ البصرة 

نظم عدد من ناشطي محافظة البصرة، اليوم الاحد، وقفة احتجاج امام فندق شيراتون الدولي، المقر المتوقع لاقامة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، خلال جولته في البصرة.

وقال مراسل (بغداد اليوم)، ان مجموعة من ناشطي محافظة البصرة تجمعوا مساء اليوم، امام فندق شيراتون الدولي، المقر المتوقع لاقامة عادل عبد المهدي، الذي وصل المحافظة، في وقت سابق من صباح اليوم.

من جانبها قالت مصادر أمنية، في حديث لـ(بغداد اليوم)، ان "عبد المهدي توجه الى مطار البصرة، من اجل العودة الى العاصمة بغداد".

وزار رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، الاحد، محطة "ار زيرو" لضخ المياه قرب مطار البصرة، ضمن جولته في المحافظة التي بدأها صباح اليوم.

وذكر بيان لمكتبه الإعلامي، تلقت (بغداد اليوم)، نسخة منه، أن "رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي تفقد خلال زيارته التفقدية لمحافظة البصرة موقع محطة (ار زيرو) لتصفية المياه"، مشيدا بـ "جهود العاملين فيها واسهامهم بتوفير الماء الصافي".

وأضاف البيان، أن "الزيارة تركزت على تفقد المشاريع الخدمية في محافظة البصرة وفي مقدمتها مشاريع الماء والمجاري والغاز ومحطات الكهرباء في حقل الزبير للاطلاع على المنجز منها والمعوقات التي تواجه قطاعات العمل الانتاج والتوزيع والاستعدادات الجارية لتلبية الاحتياجات المتزايدة للطاقة في فصل الصيف المقبل، ولإيجاد أفضل الحلول والاستجابة للمطالب الضرورية لأبناء محافظة البصرة".

واطلع رئيس مجلس الوزراء بشكل مباشر على المشاكل التي يعانيها المواطنون في قطاع الخدمات من خلال اللقاء بعدد منهم في المناطق التي شملتها الزيارة، مؤكداً ان "الهدف من هذه الزيارة هو ايجاد الحلول وتخفيف معاناة اهالي البصرة بتعاون الجميع".

يشار إلى أن محافظة البصرة، شهدت تسجيل عشرات آلاف حالات التسمم خلال الأشهر القليلة الماضية إثر تلوث المياه الصالحة للشرب، ما أدى الى اندلاع موجات من الاحتجاجات.