آخر الأخبار
السوداني يزور مستشفى الرمادي التعليمي للاطلاع على أعمال إعادة تأهيله الدليمي: زيارة السوداني للأنبار "غير مفاجئة".. وهذه محاورها العراق لوحده يمتلك 9% من احتياطي العالم.. مادة سحرية لتنشيط الزراعة والاقتصاد تنتظر استثمارها - عاجل السوداني يعلن التعاقد على (12) ألف منظومة ري حديثة ستصل العراق الريدز يبدأ محادثاته مع خليفة كلوب

القوات الأمنية تباشر بفتح شارع الرشيد وسط بغداد

محليات | 20-01-2019, 08:57 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

باشرت القوات الأمنية، اليوم الاحد، بفتح شارع الرشيد، وسط العاصمة بغداد.

وقال مصدر أمني، في حديث لـ(بغداد اليوم) ان "القوات الأمنية ومديرية المرور العامة، باشرت مساء اليوم الاحد، باستكمال رفع الكتل الكونكريتية من شارع الرشيد، لافتتاحه أمام حركة المواطنين والعجلات بشكل كامل".

وكان رئيس مجلس الوزراء، عادل عبد المهدي، قد زار يوم الاثنين (7 كانون الثاني 2019) شارع الرشيد، واطلع على إجراءات رفع الجدران الكونكريتية.

وتعهد عبد المهدي، الثلاثاء، (15 كانون الثاني)، بفتح شارع الرشيد بشكل كامل، على غرار فتح المنطقة الخضراء في وقت سابق.

وأعلنت قيادة عمليات بغداد، في اكثر من مناسبة خلال شهر كانون الثاني الجاري رفع كتل كونكريتية وفتح ازقة الشارع المغلقة، منذ اكثر من عشرة أعوام.

ويعتبر شارع الرشيد من أقدم وأشهر شوارع بغداد، وكان يعرف خلال الحكم العثماني باسم شارع (خليل باشا جاده سي) على اسم خليل باشا حاكم بغداد وقائد الجيش العثماني الذي قام بتوسيع وتعديل الطريق العام الممتد من الباب الشرقي إلى باب المعظم وجعله شارعاً باسمه عام 1910م.

ويحوي الشارع جوامع تراثية منها جامع الحيدرخانة الذي شيدهُ داود باشا عام 1819م، وجامع مرجان وجامع سيد سلطان علي وجامع حسين باشا، إضافة الى أسواق قديمة مشهورة منها سوق هرج وسوق السراي.