آخر الأخبار
منتخبنا الوطني للصالات يودع بطولة آسيا بخسارته أمام نظيره الأفغاني بعد 8 أيام.. انتشال جثة منتسب بالحشد قضى غرقًا بنهر الزاب في كركوك العيساوي هو الأقرب.. البرلمان يحدد موعد حسم اختيار الرئيس الجديد اليوم.. ثلاث مواجهات في دوري نجوم العراق تأجيل الانتخابات البلدية في لبنان حتى 2025

فيتنام يقصي الاردن من الآسيوية بركلات الترجيح

رياضة | 20-01-2019, 08:41 |

+A -A

بغداد اليوم

أقصى منتخب فيتنام اليوم الاحد، نظيره الاردني من الدور الـ 16 بالآسيوية بعد انتهاء الوقت الاصلي للمباراة بالتعادل، وفوز فيتنام في المجمل 5-3، في لقاء جرى على ملعب آل مكتوم بنادي النصر، في افتتاح مباريات دور الـ16 من بطولة كأس آسيا 2019.

بداية الشوط الاول شهدت تفوق فيتنامي معتمدا على سرعة لاعبيه في نقل الكرات القصيرة والدخول الى ساحة لعب المنتخب الاردني من دون خطورة على مرمى عامر شقيع ، فيما اعتمد المنتخب الاردني على الكرات الطويلة لافساد هجمات فيتنام السريعة، وبعد الدقيقة 20 انفتح المنتخب الاردني بالتنويع في نقل الكرة القصيرة من خلال اندفاع الظهيرين او من المنتصف، فظهرت بوادر الخطورة الاردنية معتمدين على موسى التعمري في الامام لتهديد مرمى فيتنام، ورغم الهجمات الفيتنامية الفعالة، الا ان الاردن تمكن من تسجيل هدف السبق عند الدقيقة 39 بواسطة بهاء عبد الرحمن، هذا الهدف زاد من خطورة الهجمات الفيتنامية بحثا عن التعادل، الا ان الحارس عامر شفيع افسد اغلب التسديدات الفيتنامية من مسافات بعيدة، لينتهي الشوط الاول اردني 1- صفر.

الشوط الثاني شهد انقلابا واضحا عندما تسيد فيتنام اللقاء من خلال تهديد مرمى الاردن بفرص واحدة بعد الاخرى،ليدرك كونغ فيونغ نغوين في الدقيقة 51 هدف التعديل لفيتنام ، ولم يتراجع فيتنام بل استمر في الافضلية بالهجمات السريعة وكان الاقرب للتسجيل لولا حارس الاردن الافضل في المباراة، وظهر العجز البدني واضحا على لاعبي الاردن، وامتد التعادل الايجابي حتى نهاية الشوطين الاصليين، ليلجأ الحكم الايراني محمد رضا للاعلان عن وقتين اضافيين، ولم يتمكن احد الفريقين من حسم النتيجة حتى بالشوطين الاضافيين لتنتهي الاشواط الاربعة 1- 1 ، وتكون نقطة الجزاء هي الفيصل لحسم اللقاء وفوز فيتنام بمجمل المباراة 5-3.

وتأهل منتخب الأردن الى الدور 16 في صدارة المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط، فيما صعد منتخب فيتنام من المركز الثالث بالمجموعة الرابعة برصيد 3 نقاط.