آخر الأخبار
طقس العراق.. ارتفاع بدرجات الحرارة وأمطار في مناطق الجنوب والشمال النفط يواصل تحقيق مكاسب للشهر الثالث على التوالي المرصد السوري: عشرات الشهداء بـ "غارة إسرائيلية" قرب حلب اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق

الحكيم يلتقي وزير الخارجية العماني في بيروت

سياسة | 20-01-2019, 06:44 |

+A -A

بغداد اليوم:

التقى وزير الخارجية محمد علي الحكيم، الأحد، 20 كانون الثاني، 2019، نظيره العمانيّ يوسف بن علوي، على هامش الاجتماع الوزاري للقمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية في بيروت.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي لوزير الخارجة، أن "الجانبين بحثا العلاقات الثنائية، وآفاق الارتقاء بها إلى ما يلبي تطلعات الشعبين الشقيقين، كما بحثا التطورات الإقليميّة، والدولية ذات الاهتمام المشترك".

وأكد الحكيم، وفقا للبيان، أن "توجّه الحكومة الحالية هو الدفع باتجاه فتح باب الاستثمار، وتقديم التسهيلات للشركات للمساهمة في إعمار البنى التحتية في العراق، بالأخص في المدن المحررة من قبضة عصابات داعش".

وأكد "أهمية الارتقاء بآليات التعاون الثنائي بين بغداد ومسقط في إطار التأسيس لعمل عربي مشترك يكون منطلقه من البلدين الشقيقين".

وفي وقت سابق من اليوم، بدأت، أعمال القمة الاقتصادية العربية في بيروت، التي افتتحها الرئيس اللبناني ميشال عون، بحضور القادة العرب.