تحالف القرار: الحلبوسي غير قادر على حل أزمات البلاد.. كلمته غير مسموعة مثل النجيفي !


  • 1,338
  • سياسة
  • 2019/01/20 05:21

بغداد اليوم- بغداد

كشف القيادي في تحالف "القرار" العراقي، أثيل النجيفي، الأحد (20 كانون الثاني 2019)، عن ما اسماه بـ "سبب فشل وضعف في مجلس النواب"، خلال دورته الرابعة الحالية.

وقال النجيفي، في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "سبب فشل وضعف البرلمان، هو أنه جاء وعليه الكثير من الاتهامات بالتزوير والتلاعب"، مبيناً أن "الدورة الحالية ليس فيها كتل سياسية قوية".

وتابع، أن "الكتل المتواجدة تحت قبة البرلمان تتصارع فيما بينها، ورئيس المجلس محمد الحلبوسي غير قادر على التواصل مع قادة الكتل أو من يحرك تلك الكتل، وهذا ايضا سبب مهم".

وبين، أن "الوضع كان في زمن اسامة النجيفي يختلف تماما، فقد كان يستطع أن يحل الازمات والمشاكل بتواصله المباشر مع القيادات العليا، وكانت كلمته مسموعةً لديهم".

وأضاف: "اليوم مجلس النواب منهمك بالكثير من الامور الصغيرة، وحتى قضية تسمية رؤساء اللجان، حيث لم يسم البرلمان إلى هذه اللحظة الرؤساء، بسبب الخلاف السياسي بين الكتل".

ومضى بالقول، إن "جزءاً من ضعف وفشل البرلمان يقع على عاتق رئيسه الحلبوسي، ولكن تركيبة مجلس النواب الحالية كلها لا تستطيع معالجة ازمات البلاد والخروج بنتيجة ايجابية في ظل هذا الصراع المحتدم في المنطقة، والعراق هو ساحة لهذا الصراع".




  • إضافة تعليق
  • إظهار التعليقات


وكالة بغداد اليوم الأخبارية حقوق الطبع والنشر محفوظة لوكالة بغداد اليوم الاخبارية ©