آخر الأخبار
المغرب وبلجيكا يوقعان مذكرتي تفاهم وخارطة طريق للتعاون أغرب "لجنة تحقيقية ".. "لايك" يطيح بموظفين في شركة توزيع المنتجات النفطية العراق يخطط لتشغيل ميناء الفاو منتصف العام المقبل وطريق التنمية في 2029 البرلمان يعقد جلسته برئاسة المندلاوي أمانة مجلس الوزراء تعطل الدوام الرسمي لأبناء المكون الإيزيدي يوم غد الأربعاء

مصدر امني: تفجير عبوة ناسفة سبق وصول عبد المهدي للزبير

أمن | 20-01-2019, 04:07 |

+A -A

بغداد اليوم _ البصرة

افاد مصدر أمني، الاحد (20 كانون الثاني 2019)، بتفجير عبوة ناسفة في قضاء الزبير قبل 4 ساعات من وصول رئيس الوزراء عادل عبد المهدي الى القضاء.

وقال المصدر في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "عبد المهدي زار قضاء الزبير، رغم تفجير عبوة ناسفة محلية الصنع فيه قبل 4 ساعات من وصوله"، مبيناً أن "العبوة محلية الصنع وتزن نحو 200 غرام، تم تفجيرها في منطقة الريسزز دون حدوث خسائر مادية او بشرية".

وأشار المصدر الى أن "رئيس الوزراء مر بالشارع الذي انفجرت به العبوة، ثم توجه بعدها نحو الشركات النفطية".

ووصل رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم، الى محافظة البصرة في زيارة، تفقد خلالها، شركة النرجس المنفذة لاغلب مشاريع البنى التحتية وسط البصرة فضلاً عن حي الحسين (الحيانية) احد افقر احياء المدينة.

وتفقد كذلك المشاريع الخدمية في قضاء شط العرب، والمستشفى التركي غربي البصرة.

وتوجه رئيس الوزراء ايضا الى مواقع الشركات النفطية في البرجسية غربي البصرة، وزار موقع حمار مشرف النفطي، في منطقة الرميلة.

وزار عبد المهدي ايضاً ناحية الشعيبة ضمن قضاء الزبير غربي البصرة.

وتشهد البصرة، منذ الصيف الماضي، تظاهرات واحتجاجات ترتفع وتيرتها وتهبط بين مدة وأخرى، أثرت بشكل كبير، وفق ما يرى مراقبون، على عملية تشكيل الحكومة الحالية.

وأبدى عبد المهدي، في وقت سابق، اهتماماً كبيراً بالبصرة، ووصفها بأنها أهم المحافظات العراقية التي ينبغي الاهتمام بها، وتوفير مطالب مواطنيها واحتياجاتهم، وسط دعوات بأن يزور رئيس مجلس الوزراء المحافظة، أو حتى ينقل مكتبه اليها لحين حل أزماتها.