آخر الأخبار
خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟

جنايات ذي قار تصدر أحكاماً بالسجن على متاجرين بالمخدرات

سياسة | 20-01-2019, 03:49 |

+A -A

بغداد اليوم _ ذي قار

أصدرت محكمة جنايات ذي قار، الاحد (20 كانون الثاني 2019)، أحكاما مختلفة بالسجن مع غرامات مالية قدرها عشرة ملايين دينار بحق أربعة متاجرين بالمخدرات.

وذكر المركز الإعلامي لمجلس القضاء الأعلى في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "محكمة جنايات ذي قار قضت حكما بالسجن لمدة عشرة اعوام بحق مدان ضبطت بحوزته حبوب مخدرة بقصد المتاجرة بها في مدينة الناصرية".

وأوضح المركز، أن "محكمة جنايات ذي قار نظرت قضية مدانين اثنين أيضا وحكمت عليهم بالسجن لمدة خمس سنوات وشهر واحد مع غرامة مالية قدرها عشرة ملايين دينار على كل واحد منهم عن جريمة الاتجار بالأدوية المخدرة في قضاء الرفاعي ومدينة سوق الشيوخ".

واضاف أن "حكما آخر أصدرته المحكمة نفسها لمدة سبع سنوات مع غرامة مالية قدرها عشرة ملايين دينار شمل مدانا ضبطت بحوزته 14300 ألف قرص من الحبوب المخدرة للمتاجرة بها في مدينة الناصرية".

وبين أن "الاحكام صدرت وفقاً لأحكام المادة 27و28/ اولا من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية رقم 50 لسنة 2017".