آخر الأخبار
اليكتي يستعد لانتخابات برلمان كردستان بأربع قوائم: سنقدمها للمفوضية ملف اجتياح رفح يعقد العلاقة بين واشنطن وتل ابيب.. حماس هي المستفيد الأكبر ميسي الأردن على رادار ليفربول لخلافة محمد صلاح البرلمان يكشف موعد التقييم الأول للمحافظين ويحدد الجهة المسؤولة عن الإقالة العراق يصدر أكثر من 99 مليون برميل للنفط خلال شباط الماضي

عبد المهدي يصل الى قضاء الزبير غربي البصرة

سياسة | 20-01-2019, 03:27 |

+A -A

بغداد اليوم- البصرة 

وصل رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، خلال زيارته التفقدية الى البصرة، الأحد (20 كانون الثاني 2019)، إلى قضاء الزبير، غربي المحافظة.

وقال مراسل (بغداد اليوم)، إن عبد المهدي وصل الى القضاء للإطلاع على أوضاعه، ضمن الزيارة التفقدية التي يجريها للمحافظة.

وفي الاثناء، قالت مصادر بالمحافظة، إن رئيس مجلس الوزراء "سيتفقد مستشفى تنفذه شركة تركية في القضاء، فضلا عن مشروع مجاري الزبير، ومصفى الشعيبة".

ووصل رئيس مجلس الوزراء، في وقت سابق، الى محافظة البصرة في زيارة تفقدية.

وتفقد عبد المهدي المستشفى التركي غربي محافظة البصرة، ووقف على احتياجاته والحالات المرصودة فيه.

وزار رئيس الوزراء ايضاً شركة النرجس المنفذة لأغلب مشاريع البنى التحتية وسط البصرة فضلاً عن حي الحسين (الحيانية)، أحد افقر احياء المحافظة.

وتشهد البصرة، منذ الصيف الماضي، تظاهرات واحتجاجات ترتفع وتيرتها وتهبط بين مدة وأخرى، أثرت بشكل كبير، وفق ما يرى مراقبون، على عملية تشكيل الحكومة الحالية.

وأبدى عبد المهدي، في وقت سابق، اهتماماً كبيراً بالبصرة، ووصفها بأنها أهم المحافظات العراقية التي ينبغي الاهتمام بها، وتوفير مطالب مواطنيها واحتياجاتهم، وسط دعوات بأن يزور رئيس مجلس الوزراء المحافظة، أو حتى ينقل مكتبه اليها لحين حل أزماتها.