آخر الأخبار
الحكم على ملك العملات المشفرة بانكمان بالسجن 25 عاما "أرقام مهمة".. المالية النيابية: نأمل وصول جداول الموازنة الى البرلمان قبل العيد عبر "بغداد اليوم".. الحكومة تحدد شرطًا ومدة لإعادة النظر بأسعار البنزين مجددًا بينهم يونس محمود.. عقوبات وغرامات آسيوية على لاعبين وإداريين عراقيين حراكان متضادان.. قوى تريد برلمانًا "بلا رئيس" وأخرى ستعدل النظام الداخلي

بالصور .. عبد المهدي يتفقد المشاريع الخدمية في قضاء شط العرب

سياسة | 20-01-2019, 03:05 |

+A -A

بغداد اليوم - البصرة

تفقد رئيس الوزراء، عادل عبد المهدي، الأحد، 20 كانون الثاني، 2019، المشاريع الخدمية في قضاء شط العرب.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن الأخير "تفقد فور وصوله محافظة البصرة صباح اليوم عددا من المشاريع الخدمية، واطلع على سير العمل ونسب الإنجاز".

وذكر البيان، أن "اولى جولاته شملت مشاريع الماء والمجاري في منطقة ياسين خريبط بمنطقة الكزيزة التابعة لقضاء شط العرب".

وأضاف، ان عبد المهدي "استمع الى شرح تفصيلي عن مجريات العمل في المشاريع الخدمية المعدّة لتقديم الخدمات لهذه المنطقة ووجه بمضاعفة الجهود لانجازها بأقرب وقت ممكن، كما التقى بعدد من المواطنين من اهالي المنطقة".

وزار رئيس الوزراء، صباح اليوم، شركة النرجس المنفذة لاغلب مشاريع البنى التحتية وسط البصرة فضلاً عن حي الحسين (الحيانية) احد افقر احياء المدينة شمالها.

ووصل رئيس مجلس الوزراء في وقت سابق الى محافظة البصرة في زيارة تفقدية.

وقال مصدر حكومي لـ (بغداد اليوم) ان "رئيس الوزراء وصل اليوم الى البصرة في زيارة تفقدية يلتقي فيها عددا من مسؤوليها وجمعا من مواطنيها لسماع مطالبهم فضلا عن زيارته موانئها للأطلاع على الوضع فيها".

وأوضح أن "الزيارة تحمل دلالات أن رئيس الوزراء مهتم بسماع مشاكل البصرة على لسان مواطنيها ومسؤوليها، وجاهز لوضعها في إطار التنفيذ وهو ما انجزته الحكومة بالفعل بالنسبة لأغلب المطالب السابقة، ومستمرة بالعمل على تنفيذ ماتبقى بخطوات حثيثة لا ادخار فيها لأي جهد".

وتشهد البصرة، منذ الصيف الماضي، تظاهرات واحتجاجات ترتفع وتيرتها وتهبط بين مدة وأخرى، أثرت بشكل كبير، وفق ما يرى مراقبون، على عملية تشكيل الحكومة الحالية.

وأبدى عبد المهدي، في وقت سابق، اهتماماً كبيراً بالبصرة، ووصفها بأنها أهم المحافظات العراقية التي ينبغي الاهتمام بها، وتوفير مطالب مواطنيها واحتياجاتهم، وسط دعوات بأن يزور رئيس مجلس الوزراء المحافظة، أو حتى ينقل مكتبه اليها لحين حل أزماتها.