مقترح لتسليم علي دواي منصب امين بغداد


  • 2,389
  • سياسة
  • 2019/01/20 02:15

بغداد اليوم-بغداد

اقترح السياسي العراقي، الذي شغل منصب الناطق الرسمي باسم مجلس الحكم الانتقالي، في العراق، حميد الكفائي، الأحد، 20 كانون الثاني، 2019، تسليم محافظ ميسان، علي دواي منصب أمين بغداد.

وقال الكفائي، عبر تغريدة على موقع "تويتر"، إن "كان هناك من يستحق منصب أمين العاصمة من خارج بغداد فهو علي دواي الذي نجح في إدارة محافظة ميسان ومدينة العمارة التي أصبحت منظمة مقارنة بالسابق".

وبين: "لم يتهمه أحد بقضية فساد ومن الواضح أنه حريص على النجاح والأكثر من هذا فإنه ينتمي إلى طبقة الفقراء، وهم الغالبية، لكنه يحتاج إلى مستشارين".

وكان عدد من نواب بغداد، شكلوا السبت، 19 كانون الثاني، 2019، لجنة خدمية خاصة بالعاصمة، فيما أكدوا الاتفاق على منع تسمية أمين من خارجها.

وقال النائب عن محافظة بغداد، عن ائتلاف دولة القانون، هشام السهيل، في موتمر صحفي عقده في مجلس النواب بحضور نواب بغداد، حضرته (بغداد اليوم)، إن "نواب محافظة بغداد أعلنوا توحيد موقفهم واتفقوا على تشكيل لجنة بغداد الخدمية وهي كتلة خدمية بعيدة عن المحاصصة والطائفية".

وأردف: "يجب أن يكون امين بغداد، حصرا من العاصمة، والكتلة سوف تتابع جميع المشاريع لمحافظة بغداد".

وكان النائب عن كتلة صادقون النيابية، عبد الامير الدبي، دعا الجمعة (18 كانون الثاني 2019)، الرئاسات الثلاث، لتنصيب شخصية "سنية- بغدادية" بمنصب أمين العاصمة.

وقال الدبي في تغريدة عبر حسابه في تويتر: "ادعو رئيس الوزراء (عادل عبد المهدي)، ورئيس مجلس النواب (محمد الحلبوسي)، ورئيس الجمهورية (برهم صالح)، المحترمين، أن ينصفوا بغداد بتسليم منصب امين العاصمة الى شخصية ذات خبرة ادارية وفنية لا تقل عن 15 عاماً"، مضيفا "وان يكون من الاخوة ابناء الجماعة (سنيا) من البغداديين الاصليين الذين شربو ماء دجلتها واكلو من خير تربتها".

وأتت التغريدة بالتزامن مع تسريب وثيقة كشفت عن استقالة وزير الرياضة السابق القيادي في تيار الحكمة، عبد الحسين عبطان، من مجلس النواب، مع ورود تسريبات اشارت الى انه المرشح الأبرز لمنصب امين بغداد.




  • إضافة تعليق
  • إظهار التعليقات


وكالة بغداد اليوم الأخبارية حقوق الطبع والنشر محفوظة لوكالة بغداد اليوم الاخبارية ©