آخر الأخبار
القبض على متهم قتل شقيقه في بغداد امريكا "منزعجة" من مقابر غزة الجماعية ومستوطنات الضفة محافظ وعضو مجلس في وقت واحد.. الطعن بعودة التميمي محافظًا لديالى لتصريف الاعمال تشافي يعدل عن قرار الرحيل ويقرر البقاء مع برشلونة البرلمان يستجيب لدعوة الصدر بتشريع قانون "عطلة عيد الغدير"

اليوم.. الاردن وفيتنام يقصان شريط دور الاقصاء بالآسيوية

رياضة | 20-01-2019, 01:10 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة

تجري اليوم الاحد، ثلاث مباريات في انطلاق دور الستة عشر بالنهائيات الآسيوية الجارية في الامارات، اذ تلعب فيتنام مع الاردن في الساعة الثانية من بعد ظهر اليوم بتوقيت بغداد في ملعب ال مكتوم بدبي.

 ويتأهل الفائز من هذه المباراة ليتقابل في ربع النهائي، مع الفائز من لقاء اليابان والسعودية الذي يقام يوم الاثنين.

وكان المنتخب الأردني تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، حيث فاز على أستراليا 1-0 وعلى سوريا 2-0 ثم تعادل مع فلسطين 0-0.

في المقابل حصل المنتخب الفيتنامي على المركز الثالث في المجموعة الرابعة برصيد 3 نقاط من ثلاث مباريات، بعدما خسر أمام العراق 2-3 وأمام إيران 0-2 وفاز على اليمن 2-0.

وتتقابل الصين مع تايلاند في الساعة الخامسة من مساء اليوم ايضا بملعب هزاع بن زايد بالعين، لحساب الدور نفسه.

 ويتأهل الفائز من هذه المباراة ليتقابل في الربع النهائي مع الفائز من مباراة ايران وعمان.

ويطمح المنتخب الصيني في مواصلة مشواره في البطولة بعد أن تأهل عن المجموعة الثالثة حيث احتل المركز الثاني برصيد 6 نقاط من فوزين على الفلبين 3-0 وعلى قرغيزستان 2-1، فيما خسر صراع صدارة المجموعة أمام كوريا الجنوبية 0-2.

فيما يسعى المنتخب التايلاندي إلى تعزيز نجاحاته بعد أن استطاع خطف بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة الأولى التي بدأ منافساتها بالخسارة أمام الهند 1-4 قبل الفوز على البحرين 1-0 والتعادل مع البلد المضيف الامارات 1-1.

وتلعب عمان اليوم ايضا بذات الدور، مع ايران في الساعة الثامنة مساء بملعب محمد بن زايد بابو ظبي .

ويتأهل الفائز من هذه المباراة ليتقابل في ربع النهائي، مع الفائز من لقاء تايلاند والصين الذي يقام اليوم أيضاً.

وكان منتخب إيران تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، حيث فاز على اليمن 5-0 وعلى فيتنام 2-0 ثم تعادل مع العراق 0-0.

في المقابل حصل المنتخب العماني على المركز الثالث في المجموعة السادسة برصيد 3 نقاط من ثلاث مباريات، بعدما خسر تركمانستان 1-2 وأمام اليابان 0-1 وفاز على تركمانستان 3-1.