آخر الأخبار
حكاية "النفط المخفّض" إلى الاردن من "الاضطرار" الى المنفعة المتبادلة.. هل ثمة خسارة؟ الأولمبي يختتم استعداداته لمواجهة فيتنام غداً نائب: استثمارات العراق ارتفعت وتحتاج لمراجعة شاملة للسنوات السابقة عملية البتاوين تكشف عن استراتيجية جديدة لوزارة الداخلية الحشد يطيح بشبكة تهريب شرق الأنبار

افتتاح مشروع الهاتف الأرضي وتدشين المكالمة الأولى في بغداد

محليات | 19-01-2019, 10:58 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

افتتح وزير الاتصالات نعيم ثجيل الربيعي، اليوم السبت، مشروع الهاتف الأرضي (FTTH) والذي يشمل خدمة الانترنت والاتصال بشبكات الهاتف النقال وبأسعار مناسبة للمشتركين.

ودشن الربيعي، بحسب بيان تلقت "بغداد اليوم"، نسخة منه، "أول مكالمة هاتفية من أحد الدور السكنية في حي الحارثية في العاصمة بغداد، وسط حضور إعلامي لعدد من القنوات الفضائية والوكالات والشبكات الإخبارية".

وقال، "على بركة الله نفتتح اليوم مشروع الهاتف الأرضي للكيبل الضوئي في بغداد، والذي بدأ العمل به في عام 2015 عبر القرض الياباني ولكن تعرض المشروع إلى تلكؤ وتوقف بسبب الظروف الأمنية والتخريب من قبل بعض الجهات المتضررة من نجاح المشروع".

وأضاف الربيعي، أن "المشروع تضمن 150 ألف خط في بغداد، و5 آلاف خط في المحافظات الأخرى، وأنه واحد من المشاريع التي اتخذها رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، في منهاج تقديم الخدمات الملموسة للمواطنين"، مشيراً إلى أن "وزارة الاتصالات جادة في تنفيذ المشاريع الأخرى ومن بينها إعادة التأهيل والعمل بالمناطق المحررة وَمشروع الحكومة الإلكترونية وغيرها".

ودعا وزير الاتصالات، أمانة بغداد ودوائر البلديات في المحافظات إلى "التعاون والتنسيق مع الوزارة أثناء عمليات الحفر والمشاريع الخدمية الأخرى لكي تتجنب القطع للكيبلات وشبكات الاتصال والتي تضر بالقطاع العام وخدمة الأهالي".

ووفقاً للبيان، عبر عدد من الأهالي المشتركين بمشروع الهاتف الأرضي، عن شكرهم وتقديرهم لـ"وزارة الاتصالات وسعادتهم بعودة الهاتف الأرضي إلى العمل وبتقنية مميزة وخدمة ممتازة تتيح لهم فرصة الاتصال باسعار زهيدة".