آخر الأخبار
تفاصيل دوي الانفجار الشديد في مدينة المسيب شمال بابل (فيديو) قبيلة بني سكين في البصرة تتنازل عن حقها بحادثة دهس تلاميذ بالهارثة نينوى تعطل الدوام الأحد بمناسبة مهرجان الربيع السوداني يؤكد مضيّ العراق في تنفيذ مشروع طريق التنمية الأولمبي يتغلب على نظيره الطاجيكي في بطولة آسيا

بالوثيقة.. سؤال برلماني لعبد المهدي بشأن توقف تعويضات المتضررين من الإرهاب

سياسة | 19-01-2019, 09:57 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

وجه عضو مجلس النواب، مضر الكروي، السبت، سؤالا الى رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، بشأن أسباب توقف تعويضات المشمولين بقانون تعويض المتضررين من العمليات الإرهابية والاخطاء العسكرية.

وحصلت "بغداد اليوم"، على وثيقة، بموجبها وجه الكروي سؤالين الى عبد المهدي "استنادا للمادة 61 الفقرة السابعة من الدستور، التي تنص على حق أي نائب توجيه سؤال الى رئيس مجلس الوزراء، واستنادا للمادة 50 من النظام الداخلي للبرلمان العراقي".

وأضافت الوثيقة، أن السؤال الأول هو: "بيان أسباب التوقف عن صرف تعويضات المشمولين بقانون تعويض المتضررين جراء العمليات الحربية والاخطاء العسكرية والاعمال الإرهابية رقم 57 لسنة 2015".

أما السؤال الاخر، بحسب الوثيقة، فهو: "بيان سبب التأخر في تعويض المشمولين في محافظة ديالى رغم تخصيص اللجنة المركزية مبالغ مالية وإصدار قرار بتاريخ 7/11/2016 بشأن تعويضهم".