آخر الأخبار
عقوبات أمريكية جديدة تستهدف الحرس الثوري من منفذي هجمات سيبرانية كتائب حزب الله تنفي إعادة تفعيل عملياتها ضد القوات الامريكية في العراق عامل باكستاني يطعن زوجته وينتحر داخل منزل ضابط في الكرادة مقتل تاجر مخدرات واعتقال آخر بعد الاشتباك معهما في اربيل عبد السلام المالكي يدعو اهالي شمال البصرة للتظاهر

مشروع في بغداد “طمر” أكثر من 100 مليار دينار ولم ير النور منذ 13 عامًا !

محليات | 19-01-2019, 10:37 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أثارت لجنة الخدمات في مجلس محافظة بغداد، اليوم السبت، ملف مشروع النظافة في العاصمة والذي لم ينجز رغم مرور 13 سنة بسبب تلكؤ الشركتين المسؤولتين عنه، فيما كشفت أن كلفة المشروع تجاوزت 100 مليار دينار.

وقال عضو اللجنة حسون الربيعي في حديث خص به (بغداد اليوم)، إن "مشروع النظافة في بغداد، أحيل إلى العمل في عام 2006، وبدأ العمل الفعلي فيه عام 2008، إلا أنه لم ينجز لغاية الآن".

وأضاف الربيعي، أن "المشروع يتضمن تدوير النفايات وطمرها بواقع معملين، الأول في جانب الكرخ والآخر بالرصافة، وبلغت قيمته 106 مليار دينار عراقي"، مؤكداً أن "سبب ذلك يعود على الشركتين التركيتين المنفذتين للمشروع، فضلاً عن مشكلات لهاتين الشركتين وأمانة بغداد".

وتعاني مناطق عدة في العاصمة بغداد منذ أعوام عدة خاصة بعد 2003، من مشكلات كبيرة على صعيد الخدمات، ويأتي على رأسها قطاع النظافة غير المؤمن، فضلاً عن نقص خدمات الكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحي وقلة المدارس، وغيرها من المشكلات الأخرى.