آخر الأخبار
السوداني: لا يمكن زجّ إيران في كل قضية تتعلق بالوضع العراقي الرافدين: إطلاق وجبة جديدة من قروض مبادرة ريادة السوداني: لم تطلق صواريخ من العراق خلال هجوم إيران على إسرائيل بعد الخسارة أمام تايلاند.. شنيشل يلوم اللاعبين ويعد بالتعويض مانشستر سيتي يتلقى دفعة معنوية قوية عشية مواجهة ريال مدريد

مجلس ديالى يدعو المؤسسة الامنية لكشف أسباب توقف عودة النازحين

محليات | 19-01-2019, 09:37 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

دعا رئيس مجلس محافظة ديالى علي الدايني، اليوم السبت، المؤسسة الامنية للإفصاح عن اسباب توقف عودة النازحين الى مناطقهم المحررة.

وقال الدايني، في تصريح خاص لـ(بغداد اليوم)، إن "أكثر من 13 ألف اسرة نازحة لم تعد حتى الان الى منازلها في المناطق المحررة في ديالى وهي تعيش ظروف انسانية بالغة الصعوبة".

ودعا الدايني، المؤسسة الامنية الى "الإفصاح عن اسباب توقف عودة النازحين خلال الاسابيع الاولى من 2019 "، مؤكدا ضرورة "حسم هذا الملف الانساني وانهاء معاناة الاف الاسر بإعطاء الموافقات الرسمية للعودة".

واشار رئيس مجلس ديالى، الى ان "بقاء معاناة الاسر النازحة تتحمل وزره كل القوى والجهات"، مبدياً استغرابه من "العمل على إبقاء معاناة النازحين الى اشعار اخر دون حسم حقيقي على الارض".

وكانت الاف الاسر قد نزحت من مناطق مختلفة في محافظة ديالى، عقب سيطرة تنظيم داعش عليها في صيف 2014 قبل ان تنجح القوات الامنية والحشد الشعبي في تحريرها عام 2015، فيما لا تزال بعض مناطقها تعيش أوضاعاً أمنية غير مستقرة، وسط تحذيرات من تدهور الوضع الأمني ووقوع حركة نزوح جديدة.