آخر الأخبار
ظريف يصف هجوم اسرائيل على إصفهان بـ "ألعاب نارية" قوات نخبة من بغداد تنفذ عمليات نوعية في 3 محافظات بوقت واحد العراق يحذر من مخاطر التصعيد العسكري بعد استهداف مدينة أصفهان النفط تخطط لاستراتيجية جديدة لبناء اسطول الناقلات "عبر الشراكة" يونايتد إيرلاينز تلغي رحلات لتل أبيب حتى مطلع آيار لدواع أمنية

رئاسة البرلمان تدعو الى منح الطلبة زمالات دراسية بالخارج وحل مشاكل البعثات

محليات | 19-01-2019, 08:30 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

دعا عضو هيأة رئاسة البرلمان حسن الكعبي، السبت، لتمكين الطلبة من الحصول على زمالات دراسية من جامعات رصينة بالخارج، مشددا على تفعيل قرارات لحل مشكلات طلبة البعثات.

وشدد الكعبي، وفق بيان تلقته "بغداد اليوم"، خلال استقباله امجد السواد المدير العام لدائرة البعثات والعلاقات الثقافية في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، على "اهمية الإسراع في ايجاد المعالجات المطلوبة والقانونية لجميع المشكلات التي يعاني منها طلبة البعثات والزمالات والمجازين دراسياً خارج العراق ، وتفعيل القرارات الخاصة بمنح الزمالات والاجازات الدراسية".

ودعا وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الى "تسهيل الحصول على الزمالات والمنح من الجامعات الرصينة ذات الجودة التعليمية والسمعة العالمية المميزة، ليتمكّن الطلبة من خلالها في متابعة مسيرتهم الدراسية".

واعرب عن "دعم مجلس النواب من خلال اصدار التشريعات والقرارات التي تساهم في تعزيز المكانة والرصانة العلمية للجامعات والكليات والمعاهد في عموم العراق".