آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

الصيادي يتهم رئاسة البرلمان بتكميم الافواه ويصف استضافتها لمواطن من الموصل بالاستعراض

سياسة | 19-01-2019, 07:37 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

اتهم النائب كاظم الصيادي، الاحد (19 كانون الثاني 2019)، رئاسة البرلمان، بتكميم الافواه، فيما وصف استضافتها لمواطن من الموصل بالاستعراض

وقال الصيادي في مؤتمر صحفي، إن "هيأة الرئاسة ما زالت تمارس سياسة تكميم الافواه، واليوم جرى استعراض على مواطن بسيط من الموصل، حيث كانت هنالك لجان لمتابعة اوضاع المحافظات المحررة وبعض النواب لم يحضروا جلسات البرلمان لكنهم حضروا في لجانهم الخاصة بالمحافظات المحررة للتغطية على فشلهم وسرقاتهم".

وأضاف: "كما يوجد العديد من السرقات بملف النازحين، والتي وصلت الى 300 مليون دولار، من سرقات الخيم والمواد الغذائية والمعلبات وغيرها"، مبيناً أن "الموصل ليست وحدها المدمرة في العراق، بل البلاد بإكملها، وهذا ما تتحمل مسؤوليته الحكومة وليس البرلمان".

وبين أنه "لن يسمح بالتعدي على تخصيصات المحافظات التي ينبغي ان يتوفر لها جهود طوارئ من خارج الوزارات، من جهد هندسي وبشري، واستخدام ما يصنع في البلد من مواد الطابوق والاسمنت لإعادة اعمار الموصل"، مؤكداً أن "رئاسة البرلمان تتحمل مسؤولية تخصيص الأموال".

وحذر الصيادي، من "تبني الحلول الترقيعية"، داعياً الحكومة الى "تحمل المسؤوليات الملقاة عليها في جميع المحافظات، لان البرلمان لا يتحمل الأخطاء الحكومية او سرقة تخصيصات المحافظات".