آخر الأخبار
مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو) بعد توجيه الصدر.. تشكيل لجان مركزية مكونة من عدة مفاصل بعد نزاع حول اعفاء مدير الصحة.. مجلس البصرة يعود من بغداد بـ"صلاحية الاستبدال" دراسة تكشف علاقة غريبة بين (ChatGPT) وفقدان الذاكرة

رئاسة البرلمان تعلن زيادة تخصيصات الحماية الإجتماعية في موازنة 2019

محليات | 19-01-2019, 05:37 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

أعلن النائب الأول لرئيس مجلس النواب، حسن الكعبي، السبت، 19 كانون الثاني، 2019، زيادة تخصيصات الحماية الإجتماعية في موازنة 2019.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي للكعبي، إن الأخير استقبل في مكتبه "باسم الربيعي وزير العمل والشؤون الاجتماعية، بحضور اعضاء لجنة العمل والشؤون الاجتماعية والهجرة والمهجرين النيابية، رعد الدهلكي واسعد العبادي".

وأكد الكعبي "زيادة التخصيصات المالية للحماية الإجتماعية في موازنة 2019 وذلك لوجود بعض التفاصيل الخاصة بعدد الأسر التي لم يشملها برنامج الحماية الإجتماعية بسبب عدم توفر التخصيص المالي".

وركز على "ضرورة تسهيل وتسريع انجاز المعاملات ذات الطابع الانساني سيما فيما يخص ذوي الاعاقة، والاحتياجات الخاصة والمعيل المتفرغ  فضلا عن الشرائح المستفيدة من وزارة العمل"، لافتا الى "وجوب تسخير جهود الوزارة في الاستجابة الى المناشدات الانسانية في بغداد والمحافظات".

وشدد على "اهمية اعادة تقييم الباحثين الإجتماعيين، بما يعزز دورهم في المجتمع، واعادة النظر في توزيع البيان السنوي بالتنسيق مع الحكومات المحلية والوحدات الإدارية".

وأضاف البيان، أن "اللقاء جرى خلاله استعراض لخطة الوزارة خلال الفترة المقبلة، وتفاصيل المؤتمر المزمع عقده بخصوص ذوي الاعاقة، اضافة الى مناقشة ملفات المشمولين ببرنامج شبكة الحماية الاجتماعية وابداء التسهيلات الممكنة لجميع المستفيدين وبما يساهم في تقديم افضل الخدمات لهم".