آخر الأخبار
التربية تحدد آلية تنقلات التلاميذ والطلبة في ممثليات كردستان.. وثيقة مجلس الوزراء يعقد جلسة "تعويضية" برئاسة السوداني قتلى وجرحى في مواجهات مسلحة بين الشرطة ومتهم مطلوب في السليمانية تدمير أكثر من 12 ألف لغم ومقذوف يعود لــ "حرب الثمانين" في أربيل تحذير من البنك المركزي عن "إساءة استخدام بطاقات الدفع الإلكتروني"

مصدر: اجتماع لنواب بغداد للاتفاق على منع تولي شخصية من خارج العاصمة منصب الامين

سياسة | 19-01-2019, 05:00 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

أفاد مصدر نيابي، السبت، 19 كانون الثاني، 2019، بأن اجتماعا لنواب بغداد، عقد بمبنى البرلمان للاتفاق على منع تولي شخصية من خارج العاصمة منصب الأمين.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، إن "اجتماعا، انعقد الآن بين نواب بغداد من ائتلافي الاصلاح والبناء في القاعة الدستورية لغرض منع تولي اي شخصية غير بغدادية لمنصب امين العاصمة بغداد".

وأشار الى ان "الاجتماع كان برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن الكعبي".

وكان النائب عن كتلة صادقون النيابية، عبد الامير الدبي، دعا الجمعة (18 كانون الثاني 2019)، الرئاسات الثلاث، لتنصيب شخصية "سنية- بغدادية" بمنصب أمين العاصمة.

وقال الدبي في تغريدة عبر حسابه في تويتر: "ادعو رئيس الوزراء (عادل عبد المهدي)، ورئيس مجلس النواب (محمد الحلبوسي)، ورئيس الجمهورية (برهم صالح)، المحترمين، أن ينصفوا بغداد بتسليم منصب امين العاصمة الى شخصية ذات خبرة ادارية وفنية لا تقل عن 15 عاماً"، مضيفا "وان يكون من الاخوة ابناء الجماعة (سنيا) من البغداديين الاصليين الذين شربو ماء دجلتها واكلو من خير تربتها".

وتأتي التغريدة بالتزامن مع تسريب وثيقة كشفت عن استقالة وزير الرياضة السابق القيادي في تيار الحكمة، عبد الحسين عبطان، من مجلس النواب، مع ورود تسريبات اشارت الى انه المرشح الأبرز لمنصب امين بغداد.