آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

الكشف عن مخبأ داعش الشتوي في ديالى: يضم امراء ومقاتلين من 3 ولايات

أمن | 19-01-2019, 09:06 |

+A -A

 بغداد اليوم - ديالى

 كشف مصدر حكومي في محافظة ديالى، السبت (19 كانون الثاني 2019)، عن المخبأ الشتوي لتنظيم داعش، فيما اشار الى انه يضم امراء من ثلاث ولايات.

وقال المصدر في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "خلايا تنظيم داعش تنتشر في مناطق السادة والبو كنعان والميتة على الحدود بين ديالى وصلاح الدين، لكنها ضمن حدود الأخيرة"، لافتا الى ان "تلك المناطق عبارة عن قرى مهجورة منذ 2014".

واضاف المصدر الذي طلب عدم كشف اسمه، أن "المناطق الثلاثة تحولت الى مخبأ الشتاء لخلايا داعش، حيث تم رصدها مؤخرا بوضوح خلال النهار"، لافتاً الى أن "المناطق تضم امراء ومسلحين ينتمون الى ولايات ديالى وكركوك وصلاح الدين ضمن هيكلية داعش باعتبار المناطق ذات موقع جغرافي مميز استغلته لإيواء عناصرها".

واشار المصدر الى ان "عدم مسك تلك المناطق جعلها ملاذ لخلايا داعش، وبالتالي تصبح مناطق خطرة ونقطة انطلاق لعمليات ارهابية ضد القرى والمناطق الامنة".