آخر الأخبار
حكاية "النفط المخفّض" إلى الاردن من "الاضطرار" الى المنفعة المتبادلة.. هل ثمة خسارة؟ الأولمبي يختتم استعداداته لمواجهة فيتنام غداً نائب: استثمارات العراق ارتفعت وتحتاج لمراجعة شاملة للسنوات السابقة عملية البتاوين تكشف عن استراتيجية جديدة لوزارة الداخلية الحشد يطيح بشبكة تهريب شرق الأنبار

مسؤول محلي: لن ينتهي الإرهاب بالعراق دون تحرير عاصمة الزرقاوي في ديالى!

أمن | 19-01-2019, 04:46 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

رأى مسؤول محلي في محافظة ديالى، السبت، 19 كانون الثاني، 2019، بان الارهاب لن ينتهي في العراق دون حسم معركة الارض السوداء، التي أعلنها الارهابي البارز ابو مصعب الزرقاوي، عاصمة له، آنذاك.

وقال رئيس اللجنة الامنية في ناحية ابي صيدا (30 كم شمال شرق بعقوبة) عواد الربيعي في حديث لـ(بغداد اليوم)، ان "أول شرارة الارهاب في العراق انطلقت من بساتين المخيسة شرقي ابي صيدا وكانت اول من خرجت خلايا القاعدة وبقية التنظيمات المتطرفة وهي التي زارها زعيم القاعدة السابق ابو مصعب الزرقاوي قبل مقتله باسبوع واعلنها عاصمة لمملكة الشر التي يقودها".

واضاف الربيعي، ان "الحديث عن حسم معركة الارهاب مع داعش او غير ها من التنظيمات المتطرفة لن ينتهي دون حسم حقيقي لمعركة "الارض السوداء"، في اشارة منه الى بساتين المخيسة.

وأكد ان "الخطر الحقيقي في ديالى يعود لكونها مأوى قيادات الخط الاول للتنظيم والامثلة والبراهين كثيرة".

وأردف: "قلنا منذ 2005 اذا لم تتحرر بساتين المخيسة والقرى المحيط بها سيبقى نزيف الدماء وبعد 12 عاما نجدد ذات الجملة ونعتبر تحرير البساتين هي البداية الحقيقة لانهاء الارهاب في ديالى وبخلافه ستبقى دائرة العنف تسحق الابرياء".