آخر الأخبار
مصدر يكشف تفاصيل "بقايا الصاروخ" داخل الأراضي العراقية انفق لأجله أموال كثيرة.. "الامن السيبراني" بالعراق هل يعرقل "شبكات القرصنة"؟- عاجل بتهمة المحاباة.. ثورة كتالونية ضد ريال مدريد واشنطن تنفي مشاركتها في هجوم أصفهان وتؤكد رفضها لأي عملية موسعة في رفح الحزب الديمقراطي: "الجيل الجديد" الأكثر فسادًا وعليهم عشرات القضايا في المحاكم

الحشد العشائري يكشف حقيقة سحب سلاح اهالي العامرية والتضييق على احدى العشائر

أمن | 19-01-2019, 04:03 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

نفى آمر الحشد العشائري في قضاء العامرية، صلاح فاضل، السبت 19 كانون الثاني 2019، الانباء التي تحدثت عن سحب الجيش العراقي لسلاح الحشد العشائري في القضاء .

وقال فاضل في حديث لـ(بغداد اليوم)،  إن "الحملة التي قامت بها القوات الامنية في القضاء جاءت من اجل سحب السلاح الثقيل الموجود لدى المدنيين، فيما ابقت على قطعة سلاح واحدة خفيفة لكل بيت".

واضاف، أن "القوات الامنية ابلغتنا بأن هنالك اوامر عليا بسحب السلاح الثقيل ولا يجوز وضعه عند المدنيين ولا صحة لما ذكر عن استهداف احدى العشائر على وجه الخصوص".

واشار آمر الحشد العشائري الى أن  "الجيش ابقى السلاح الثقيل والخفيف لدى عوائل الحشد العشائري ولم يقم بسحبه اطلاقا والحملة شهدت سحب الاسلحة الثقيلة لدى المواطنين" .

وكانت وسائل اعلام محلية وعربية افادت بأن قوات الجيش العراقي نفذت منذ أيام، حملة لنزع سلاح عشائر بلدةع امرية الفلوجة بمحافظة الانبار، وسط رفض زعماء محليين لهذه الخطوة التي اعتبروها سببًا في إضعاف القبائل التي وقفت بوجه تنظيم "داعش" الإرهابي لأكثر من ثلاث سنوات.

ونقلت صحيفة العربي الجديد عن مصدر اسمته بالمحلي قوله أن "قوة من الجيش تنفذ منذ عدة أيام حملة تفتيش واسعة بحثًا عن الأسلحة غير المرخصة في بلدة عامرية الفلوجة"، موضحًا ، أن "الحملة أسفرت عن مصادرة عدد كبير من الأسلحة".

ولفت إلى أن "التفتيش ركز على نزع سلاح عشيرة البو عيسى، والتي تعد من أكبر العشائر في البلدة"، مشيرًا إلى أن "الحملة شملت أيضًا قيادات وأعضاء بالحشد العشائري الذي قاتل "داعش".

وبيّن أن "بعض زعماء العشائر رفضوا دخول قوات الأمن لتفتيش مناطقهم، مستدركًا بأنهم "استجابوا بعدما تعرضوا للضغط من قبل قوات الجيش".