آخر الأخبار
السوداني يختتم زيارته إلى محافظة الأنبار ردا على الاعتراضات.. سياسي كردي: مشروع "حسابي" يضم حتى المصارف الاتحادية مجلس بغداد يستعرض "ايجابيات وسلبيات" تغيير أوقات الدوام في العاصمة مع إستعداد إسرائيل للهجوم.. السيسي يحذر من تداعيات كارثية باقتحام رفح فيديو وأدلة جديدة تناقض رواية البنتاغون عن هجوم مطار كابول

قيادي كبير بالديمقراطي: كركوك محتلة من قبل فصائل مسلحة حولتها لمعسكر كبير لإنتشار الاسلحة

سياسة | 19-01-2019, 01:37 |

+A -A

بغداد اليوم/ متابعة

اكد رئيس مجلس قيادة الحزب الديمقراطي الكردستاني في كركوك كمال كركوكي، السبت 19 كانون الثاني 2019، أن المدينة محتلة حالياً من قبل فصائل مسلحة ويجب ان تخرج منها على الفور.

وقال كركوكي في تصريح صحفي، إن "كركوك حاليا محتلة وبمثابة معسكر كبير لانتشار الاسلحة، وعلى الفصائل العسكرية المسلحة الخروج منها على الفور "، مشددا على "ضرورة أن تدار المدينة من قبل اهلها".

 واضاف أن "الحل هو تسليم الملف الأمني والإداري لأهل كركوك ومكوناتها وأن يتم اختيار محافظ غير منحاز لأي جهة".

وكان كركوكي أكد ، الثلاثاء، 14 آب، 2018، ان حزبه لن يعود الى المحافظة ما لم يتم تغيير الأوضاع التي تشهدها بعد احداث 16  تشرين الأول، واستقلال اقليم كردستان عن العراق.
وذكر كركوكي في مؤتمر صحفي تابعته (بغداد اليوم): "سنعمل على خدمة أهالي محافظة كركوك وكلما كان الديمقراطي الكردستاني قويا فهذا يعني استقلال كردستان وتحرير كركوك".
واضاف ان "كركوك مدينة محتلة، وما جرى في 16 تشرين الاول  بالتعاون مع الخونة كان الهدف منه القضاء على مكتسبات إقليم كردستان وانه لولا الحرب التي خضناها بعد تلك الاحداث لكانت أربيل عاصمة إقليم كردستان في خطر"، مبينا ان "الحزب الديمقراطي سيعود الى كركوك ولكن بكرامة ورفعة رأس".