آخر الأخبار
خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟

التربية تعد خطة للحد من ظاهرة تسرب الطلبة من المدارس

محليات | 19-01-2019, 01:15 |

+A -A

بغداد اليوم-متابعة

اعدت وزارة التربية خطة للقضاء على ظاهرة تسرب الطلبة والتلاميذ من المدارس، بينما حددت موعدا لبدء الامتحانات النصفية لمراكز محو الامية في بغداد والمحافظات.

وقالت مديرة التعليم الابتدائي بالوزارة شهرزاد مصطفى في تصريح صحفي، إن "الوزارة اتخذت اجراءات عدة للحد من ظاهرة تسرب الطلبة والتلاميذ من المدارس وتم اعداد خطة عمل بهذا الصدد، اذ اقامت ورش عمل عدة لتوعية الفئات المستهدفة بضرورة عودتهم الى المدارس".

وبينت ان "الوزارة تعمل من خلال الخطة على رفد المرشدين التربويين بضرورة توعية الطلبة بخطورة هذه الظاهرة وتأثيرها في مستقبلهم، كما وفرت خيارات عدة لهم لإعادتهم الى مقاعدهم الدراسية باعتماد مراكز تعليمية خاصة بهم لمساعدتهم على نيل شهادة الابتدائية واكمال الدراسة المتوسطة".

وافصحت مصطفى عن "انشاء قاعدة بيانات للمتسربين للعامين الماضيين، التي اشرت عودة اعداد منهم الى مدارسهم وفقا لاحصائيات مديريات تربية بغداد والمحافظات السنوية".