المعموري يحذر من انهيار الطريق الرابط بين المقدادية وخانقين وجلولاء المار عبر بحيرة حمرين


  • 1,625
  • سياسة
  • 2019/01/18 14:40
  • as

بغداد اليوم - بغداد

حذر القيادي في تحالف سائرون النائب برهان المعموري، الجمعة (18 كانون الثاني 2019)، من انهيار الطريق الرابط بين المقدادية وخانقين وجلولاء المار عبر بحيرة حمرين.

وقال المعموري في بيان تلقته (بغداد اليوم)، على هامش جولة ميدانية رافقه فيها نائب رئيس مجلس محافظة ديالى محمد الحمداني لمناطق وقرى حمرين التابعة لناحية السعدية، إن "هذه الجولة تأتي في إطار المتابعة المستمرة لأقضية ونواحي وقرى ومناطق محافظة ديالى لمتابعة الأوضاع الخدمية والوقوف على المعوقات التي تحول دون الارتقاء بمستوى أداء الدوائر الحكومية".

وأضاف أنه "جرى خلال الجولة الميدانية في مناطق وقرى حمرين اللقاء بعدد من الأهالي للاطلاع على مستوى الخدمات المقدمة والاستماع الى المشكلات التي يعانون منها لإيجاد الحلول المناسبة لها بالتعاون مع الحكومتين المحلية والمركزية".

واطلع المعموري خلال جولته، وفقا للبيان، على "بحيرة حمرين التي تحتوي على خزين ستراتيجي لكل محافظات العراق مبينا انه سبق وتم تصريف كميات كبيرة من مياه البحيرة عندما تعرضت الى الملوحة العالية خلال الصيف الماضي".

وحذر من "انهيار الطريق الرابط بين المقدادية وخانقين وجلولاء نتيجة تآكل الاكتاف بفعل الأمواج وبسبب عدم إنجاز أعمال الصيانة وفق المواصفات والفترة الزمنية المحددة"، منوهاً إلى "استجواب الشركة المنفذة لأعمال اكساء أكتاف السدة بالخرسانة الكونكريتية والجهات التي تقف خلفها تحت قبة البرلمان نظرا لتلكؤها في إنجاز أعمالها بالوقت والمواصفات المطلوبة".

واستغرب المعموري من "المباشرة بأعمال الصيانة في فصل الشتاء الذي يعد موسما لخزن المياه إذ انه من المفروض انجاز هذا العمل في الصيف خلال انخفاض مستويات المياه في السدة وليس في الشتاء الامر الذي يؤدي الى تقليل المخزون المائي مما يتسبب بعطش محافظة ديالى والمحافظات الجنوبية في فصل الصيف".




  • إضافة تعليق
  • إظهار التعليقات


وكالة بغداد اليوم الأخبارية حقوق الطبع والنشر محفوظة لوكالة بغداد اليوم الاخبارية ©