آخر الأخبار
العراقيون يستهلكون 7 مليارات بيضة سنويًا واستيراد بنحو 900 مليون دولار النزاهة تحبط محاولة ادخال مواد ممنوعة وتضبط 3 متورطين و (9) عجلات بمنفذ الشيب عقدة ديالى.. 3 اسباب وراء "اقصر مدة جلوس" على كرسي الحكم في تاريخ العراق سيغير قواعد اللعبة.. دواء "ثوري" يتصدى لعدة أنواع من السرطان أزمة في كردستان.. 12 ساعة انقطاع للكهرباء بشكل يوميّ وشكوى من "الإرباك"

الشيخ علي يكشف 3 اسباب لزيارة وزير الخارجية الفرنسي للمرجع الحكيم: طلب حماية دواعش !

سياسة | 18-01-2019, 14:07 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

كشف عضو مجلس النواب، فائق الشيخ علي، الجمعة (18 كانون الثاني 2019)، عن 3 أسباب قال إنها تقف وراء زيارة وزير الخارجية الفرنسي، جان إيف لودريان، إلى المرجع محمد سعيد الحكيم.

وقال الشيخ علي في تغريدة عبر حسابه في تويتر: "زيارة وزير خارجية فرنسا جان إيف لودريان للمرجع السيد محمد سعيد الحكيم للأسباب: دعم حكومة الدكتور عادل عبد المهدي. التقرب للشيعة، خاصة بعد وقوف الفرنسيين ضد حكم العلويين والرئيس السوري بشار الأسد".

وأضاف، أنها تأتي أيضاً: "لمعرفة أعداد الفرنسيين الدواعش المعتقلين في العراق والمطالبة بحمايتهم!".

وكان لودريان زار بغداد الاثنين (14 كانون الثاني 2019)، والتقى رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، وعدد من الوزراء والمسؤولين قبل ان يتوجه للنجف ويلتقي المرجع محمد سعيد الحكيم.

وفي حزيران 2018، طالب وزير الخارجية الفرنسي بمحاكمة الفرنسية ميلينا بوغدير التي تنتمي الى صفوف تنظيم داعش في العراق، "لكونها قاتلت ضد هذا البلد".

ونقلت الشبكة الإخبارية "ال سي أي"، عن لودريان قوله، ان "بوغدير مقاتلة. عندما يذهب أحد إلى الموصل شمالي العراق في 2016، فهذا من أجل أن يقاتل، لذلك تحاكم في المكان الذي ارتكبت فيه ممارساتها".

وتابع: "هذا هو المنطق الطبيعي. قاتلت ضد الوحدات العراقية، لذلك تحاكم في العراق".

وأكد الوزير الفرنسي على أن بوغدير "تحظى بالدفاع عنها ونعمل على أن تتابع قنصليتنا وضعها، لكن يجب أن يصدر القضاء العراقي حكمه على إرهابية من داعش قاتلت ضد العراق".