آخر الأخبار
عاصفة تتسبب بخسارة شركة "ميتا" 200 مليار دولار اليوم.. تشافي و لابورتا يكشفان كواليس اجتماع "العودة" الكشف عن تجسس إيراني اطاح بعسكري اسرائيلي البرلمان يتحدث عن الية استعادة الأموال المهربة ويلمح الى المرحلة المقبلة مشاجرة "أولاد عمّ" تتحول الى فاجعة والشرطة تعتقل قاتلين اثنين شرقي بغداد

رئاسة البرلمان تكشف أسباب تأخر استكمال الحكومة وتحدد موعد التصويت على الوزارات الشاغرة

سياسة | 18-01-2019, 13:40 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

كشفت رئاسة مجلس النواب، اليوم الجمعة، أسباب تأخر استكمال حكومة عادل عبد المهدي، فيما حددت موعد التصويت على الوزارات الشاغرة.

وقال عضو هيأة رئاسة البرلمان بشير الحداد في تصريحات صحافية، تابعتها (بغداد اليوم) إن "إتفاقا لا يوجد حتى الان بين الأطراف المتصارعة بشأن استكمال الكابينة الوزارية لحكومة عادل عبد المهدي"، مرجحا "تأخر التصويت على الوزارات المتبقية بعد عطلة الفصل التشريعي الحالي من أجل إتاحة الفرصة لإجراء المزيد من المفاوضات".

وبشأن موقف الكتل الكوردستانية من ترشيح فالح الفياض لمنصب وزير الداخلية، أوضح الحداد، أن "الكتل الكردستانية على غرار الكتل الأخرى، ليست على رأي واحد بشأن الحكومة، وهذه المشكلة لا تقتصر على البيت الشيعي، بل الخلاف موجود في البيتين السني والكردي أيضاً"، لافتا الى انه "ليس من الضروري تصوت كل الكتل الكردستانية لصالح حكومة عبدالمهدي إذا لم تحظَ برضاها أو لم تتوافق مع التحالفات السياسية".

وأشار، الى ان "المرشح المتفق عليه لوزارة العدل هو القاضي دارا نورالدين، وقد قدم رسمياً اسمه فقط إلى البرلمان".

وكان مجلس النواب قد صوت، في 24 كانون الاول الماضي، على منح الثقة لشيماء الحيالي وزيرة للتربية ونوفل بهاء موسى وزيرا للهجرة والمهجرين، لتبقى وزارات الداخلية والدفاع والعدل شاغرة حتى الان.

المصدر: رووداو