آخر الأخبار
بـ "الأبيض" .. منتخبنا الأولمبي يواجه فيتنام غداً في ربع نهائي كأس آسيا الداخلية توجز تفاصيل "عملية البتاوين" وتعلن ضبط شركات وهمية وشبكات للدعارة رغم ميل المجتمع للمدنية.. النزاعات العشائرية تعود للواجهة في إقليم كردستان - عاجل قصف إسرائيلي يستهدف شاحنة وقود شرقي لبنان بعد استغاثة العائلات.. ماذا حصل في "كورنيش ديالى"؟

الطقس يوقف الملاحة بموانئ الكويت وتحذير من "الدقائق العالقة"

محليات | 18-01-2019, 13:00 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

أعلنت مؤسسة الموانئ الكويتية، الجمعة، توقف حركة الملاحة البحرية في 3 موانئ في البلاد بسبب التقلبات الجوية، في الوقت الذي صدرت فيه تحذيرات بشأن تلوث الهواء بالدقائق العالقة نتيجة لموجة الغبار.

وقالت المؤسسة في بيان، إن "عمليات دخول السفن وخروجها في ميناء الشويخ والدوحة متوقفة الجمعة منذ الساعة الـ 11 صباحا (بالتوقيت المحلي) فيما توقفت العمليات في ميناء الشعيبة منذ الساعة الثالثة مساء".

وكانت الأحوال الجوية المتقلبة قد أدت إلى توقف الحركة في موانئ الكويت، الاثنين الماضي، خاصة مع ارتفاع الأمواج.

دقائق موجة الغبار

وحذرت الهيئة العامة للبيئة الكويتية من تلوث الهواء في الكويت بالدقائق العالقة نتيجة لموجة الغبار التي ضربت البلاد.

وقالت شبكة الرصد الوطنية في الكويت، في وقت سابق من الأسبوع الجاري إنها رصدت "تراكيز جدا عالية للدقائق العالقة تجاوزت المعايير الوطنية، بسبب موجة الغبار التي تجتاح دولة الكويت".

ودعت إلى "أخذ الحيطة والحذر وعدم التعرض للأجواء الخارجية، قدر الإمكان، وخصوصا للذين يشتكون من أمراض في الجهاز التنفسي ومراجعة جهة الاختصاص المعنية بالصحة".