آخر الأخبار
حكاية "النفط المخفّض" إلى الاردن من "الاضطرار" الى المنفعة المتبادلة.. هل ثمة خسارة؟ الأولمبي يختتم استعداداته لمواجهة فيتنام غداً نائب: استثمارات العراق ارتفعت وتحتاج لمراجعة شاملة للسنوات السابقة عملية البتاوين تكشف عن استراتيجية جديدة لوزارة الداخلية الحشد يطيح بشبكة تهريب شرق الأنبار

قوات سوريا الديمقراطية تخلي أخر جيب لداعش شرقي سوريا وتنقل عناصره قرب الحدود العراقية

أمن | 18-01-2019, 11:27 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

افادت وسائل اعلام عربية، اليوم الجمعة، بوصول حافلات تابعة لقوات سوريا الديمقراطية الى اخر جيب يسيطر عليه تنظيم داعش شرقي سوريا، ضمن إتفاق بين الطرفين يقضي بخروج عناصر التنظيم وعوائلهم بإتجاه البادية السورية في دير الزور المحاذية للحدود العراقية.

ونقلت وسائل الاعلام تلك عن مصادر وشهود عيان قولهم، إن "35 حافلة تابعة لقوات سوريا الديمقراطية ترافقها شاحنات وصلت، اليوم، إلى آخر جيب يسيطر عليه تنظيم داعش الإرهابي شرقي سوريا، وذلك ضمن اتفاق بين الطرفين يقضي بخروج المسلحين، مقابل وقف هجوم القوات المتحالفة مع واشنطن".

وأضافت المصادر، أن "الحافلات والشاحنات وصلت إلى بلدات السوسة المراشدة والباغوز والسفافنة بريف دير الزور الشرقي، لنقل مسلحي التنظيم وعائلاتهم باتجاه البادية السورية في دير الزور"، مشيرة الى "تمركز عناصر داعش في جيب صغير يتمد من مدينة هجين إلى جانب بلدات السوسة والباغوز وعدد من القرى على نهر الفرات".

وأوضحت، أن "المنطقة تضم أكثر من 10 آلاف شخص من المدنيين المحاصرين، من بينهم عدد كبير من اللاجئين العراقيين بالإضافة إلى سكان المنطقة".

المصدر: سكاي نيوز