آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

وزير الخارجية يبحث مع نظيره الاردني التعاون بين بغداد وعمان

سياسة | 18-01-2019, 08:56 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد 

بحث وزير الخارجية العراقي، محمد علي الحكيم، الجمعة، مع نظيره الأردني، أيمن الصفديَّ، التعاون بين بغداد وعمان.

وذكرت وزارة الخارجية، في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، ان "الحكيم، التقى اليوم وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفديَّ، في العاصمة اللبنانيَّة بيروت، على هامش الاجتماع المُشترَك لوزراء الخارجيَّة، والوزراء المعنيِّين بالمجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري للقمة العربية التنموية: الاقتصاديَّة والاجتماعية/ الدورة الرابعة".

وأضاف البيان، ان "الجانبان بحثا العلاقات الثنائيَّة بين البلدين، وآفاق الارتقاء بها إلى ما يُلبِّي مصالح الشعبين الشقيقين، ومنها: الطاقة، والأمن".

وتابع، ان "الطرفين تطرقا الى أهمّ القضايا الإقليميَّة خُصُوصاً القضيَّة الفلسطينيَّة، والوضع في سوريا، وأمن المنطقة بشكل عامّ، وكان هناك تطابُق كبير في وجهات النظر بين الجانبين، والاتفاق على التعاون، والعمل المُشترَك في المحافل الدوليَّة بما يخدم مصالح البلدين".

وأكد الحكيم خلال اللقاء، على "متابعة الملفات التي تم التباحث فيها باللقاءات السابقة فيما يتعلق ببرنامج الحكومة الجديدة في العراق، والذي يحتاج إلى دعم لتنفيذه، وإنجازه في أسرع وقت".

من جانبه أكد الصفدي، أن "أمن واستقرار العراق هو أمن، واستقرار الأردن، وأنَّ رخاء العراق هو رخاء الأردن".