آخر الأخبار
دورتموند يهزم باريس والحسم في حديقة الأمراء العيساوي متمسك بترشيحه لرئاسة البرلمان ويتحدث عن "ضغوط ومغريات" سوء الاحوال الجوية يعطّل الدوام بإحدى المحافظات غدا خلال اسبوعين فقط.. السوداني ينتظر خطة عمل من الوزارات المعنية بالاتفاق مع تركيا التوافق أصبح بعيدًا.. كركوك امام خيارين "قاسيين" لحل معضلة الحكومة المحلية-عاجل

بعد مقتل ثلاثة متظاهرين.. الاحتجاجات تتجدد في الخرطوم

محليات | 18-01-2019, 09:11 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

تجددت الاحتجاجات، اليوم الجمعة، في عدة أحياء بالعاصمة السودانية الخرطوم، خصوصا في حي بري، مع إغلاق المتظاهرين للشوارع المؤدية إلى الحي، وإحراق الإطارات.

وكانت وكالة "رويترز" قد ذكرت في وقت سابق من اليوم الجمعة، أن الشرطة السودانية أطلقت الذخيرة الحية باتجاه نحو ألفي مشيّع في حي بري خارج منزل المتظاهر معاوية عثمان (60 عاماً)، والذي توفي اليوم، بعدما أُصيب بالرصاص أمس الخميس.

وانطلقت تظاهرات أخرى في حي ودنوباوي، مع خروج العشرات من المصلين من مسجد السيد عبد الرحمن عقب صلاة الجمعة، لكن الشرطة قابلتهم بالغاز المسيل للدموع.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت مصادر طبية سودانية ارتفاع عدد قتلى احتجاجات الخرطوم، الخميس، إلى 3 أشخاص، وعن إصابتين جديدتين بين المتظاهرين، فيما دعا تجمع المهنيين "لجمعة الشهداء".

وقالت لجنة أطباء السودان (مستقلة)، في بيان: "ازداد عدد القتلى جراء تعدي قوات النظام على المتظاهرين إلى 3، بمقتل معاوية بشير خليل".

ويشهد السودان منذ 19 كانون الأول الماضي، احتجاجات منددة بتدهور الأوضاع المعيشية ومطالبة بإسقاط النظام، عمت عدة مدن بينها العاصمة، وأسفرت عن سقوط 24 قتيلا، وفق آخر الإحصاءات الحكومية، فيما تقول منظمة العفو الدولية إن عددهم 40.