آخر الأخبار
خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟

الأردن يدين نصب إسرائيل أعمدة وهياكل بالقرب من حائط البراق في القدس

سياسة | 18-01-2019, 08:17 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد 

دانت الحكومة الأردنية، الجمعة، قيام السلطات الإسرائيلية بنصب أعمدة خشبية وهياكل معدنية بالقرب من حائط البراق قرب المسجد الأقصى في الضفة الغربية المحتلة.

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الأردنية، سفيان القضاة، في تصريحات صحيفة، أن "إدارة أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى تعتبر السلطة الوطنية صاحبة الاختصاص في إدارة جميع شؤون المسجد الأقصى بموجب القانون الدولي".

وأضاف القضاة، أنه "على إسرائيل، كقوة قائمة بالاحتلال، احترام التزاماتها بهذا الشأن"، مبينا أن "جميع أعمال الصيانة والترميم في المسجد البالغة مساحته 144 دونما، بما في ذلك الأسوار، ضمن الصلاحيات الحصرية لإدارة أوقاف القدس."

وطالب بـ"إعادة الحجر الذي سقط من حائط البراق في الثالث والعشرين من شهر تموز الماضي لإدارة أوقاف القدس".

وشدد القضاة على "أهمية إيفاء المجتمع الدولي بمسؤولياته في الضغط على إسرائيل للحفاظ على الوضع التاريخي والقانوني القائم في المسجد الأقصى"، محملا "إسرائيل كقوة قائمة بالاحتلال كامل المسؤولية عن سلامة المسجد وروّاده من المصلين، وطالب بوقف الإجراءات الإسرائيلية فورا".

 

 

المصدر: وكالات