آخر الأخبار
السوداني: الحكومة تمضي بمشاريع مهمة في الصناعة الدوائية والسكن العراق يعرب عن بالغ الأسف لفشل مجلس الأمن بتمرير مشروع خاص بفلسطين رئيس الهيئة والسفير السعودي يؤكدان أهمية توسيع العلاقة بين البلدين الحرارة الاربعينية تبدأ اعمالها غدًا في محافظتين.. و6 محافظات قريبة منها - عاجل مصر.. دفن صلاح السعدني بجانب فنان مشهور عاهده بالبقاء في جواره

"أوبك" تدعو أعضاءها للحفاظ على استقرار النفط وتعلن تخفيضاً بإنتاجه لستة أشهر

اقتصاد | 18-01-2019, 07:12 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة 

نشرت منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" الجمعة (18 كانون الثاني 2019)، قائمة بالمستويات الجديدة لخفض إنتاج النفط من قبل أعضائها وكبار المنتجين الآخرين لستة أشهر حتى حزيران المقبل، في إطار الاتفاق الذي أبرمته المنظمة في الآونة الأخيرة لخفض الإنتاج.

كما دعت المنظمة، التي تضم العراق، الدول المشاركة إلى مضاعفة جهود ضبط الإمدادات من أجل ضمان استمرار استقرار سوق النفط في عام 2019.

وفي النصف الأول من عام 2019، ستخفض أوبك ومنتجون آخرون كبار إنتاج النفط بمقدار 1.195 مليون برميل يوميًا إلى 43.874 مليون برميل يوميًا.

وقالت المنظمة، إن تعديلات الإنتاج ستخضع لمراقبة لجنة المراقبة الوزارية المشتركة على أساس شهري، مضيفة أن اجتماع اللجنة المقبل سيُعقد في 18 آذار بمدينة باكو الأذربيجانية.