تيار الحكمة يكشف مساعيه لأمانة بغداد: نحن من طرحنا فكرة "انتخاب الأمين"


  • 1,408
  • سياسة
  • 2019/01/18 05:50

بغداد اليوم- بغداد

كشف تيار الحكمة، الذي يتزعمه عمار الحكيم، الجمعة (18 كانون الثاني 2019)، عن مساعيه للحصول على أمانة بغداد، مبيناً أنه هو من طرح فكرة "انتخاب الأمين"، وذلك بعد ساعات قليلة من مطالبة نائب عن العصائب باختيار "بغدادي- سني" للمنصب ذاته.

وقال مدير مكتب الحكيم، صلاح العرباوي، على حسابه في "تويتر": إن "من يطرح فكرة عليه ان يكون وفيّا لها، ونحن من طرح فكرة انتخاب الأمين، لذلك فنحن اوفياء للفكرة، فان كان تطبيقها ممكنا فليتنافس فيها المتنافسون ولينتخب البغداديون من يمثلهم وان كان الانتخاب غير ممكن فلابد من اختيار الاكفاء الميدانيين".

وكان النائب عن كتلة صادقون النيابية، عبد الامير الدبي، قد دعا الجمعة (18 كانون الثاني 2019)، الرئاسات الثلاث، لتنصيب شخصية "سنية- بغدادية" بمنصب أمين العاصمة، على حد قوله.

وقال الدبي في تغريدة عبر حسابه في تويتر: "ادعو رئيس الوزراء (عادل عبد المهدي)، ورئيس مجلس النواب (محمد الحلبوسي)، ورئيس الجمهورية (برهم صالح)، المحترمين، أن ينصفوا بغداد بتسليم منصب امين العاصمة الى شخصية ذات خبرة ادارية وفنية لا تقل عن 15 عاماً"، مضيفا "وان يكون من الاخوة ابناء الجماعة (سنيا) من البغداديين الاصليين الذين شربو ماء دجلتها واكلو من خير تربتها".

وتأتي التغريدة بعد تسريب وثيقة لاستقالة وزير الرياضة السابق، عبد الحسين عبطان، من مجلس النواب، وسط أنباء عدته المرشح الأبرز لمنصب أمانة العاصمة.

وكان عبطان قد فاز في الانتخابات النيابية التي أجريت في أيار 2018 مرشحاً عن تيار الحكمة، الذي يتزعمه عمار الحكيم، بعد أن رشح عن العاصمة بغداد، لكنه لم يؤد اليمين الدستورية كنائب في البرلمان.

ودارت خلال الأسبوع الماضي سجالات بين الحكمة والعصائب تدخل بها رئيس الجمهورية برهم صالح للتهدئة، على خلفية نشر محطة تابعة للحكمة، أنباء أفادت بأن قاتل أحد أصحاب المطاعم المشهورة في بغداد، يمتلك هويات تؤكد انتمائه للعصائب، الأمر الذي نفته الأخيرة، وعدته محاولة لاستهدافها.




  • إضافة تعليق
  • إظهار التعليقات


وكالة بغداد اليوم الأخبارية حقوق الطبع والنشر محفوظة لوكالة بغداد اليوم الاخبارية ©