آخر الأخبار
هيئة الحشد الشعبي تعلن حدوث انفجار في قاعدة كالسو العسكرية رئيس اللجنة الأمنية في مجلس بابل: إصابة 3 عناصر من الحشد جراء القصف بقاعدة كالسو تفاصيل دوي الانفجار الشديد في مدينة المسيب شمال بابل (فيديو) قبيلة بني سكين في البصرة تتنازل عن حقها بحادثة دهس تلاميذ بالهارثة نينوى تعطل الدوام الأحد بمناسبة مهرجان الربيع

بعد تهديدهم بالنزوح.. الضوء الأخضر لإنشاء جدار أمني لحماية قرية في ديالى

سياسة | 18-01-2019, 07:26 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

كشف مصدر أمني في محافظة ديالى، الجمعة (18 كانون الثاني 2019)، عن اعطاء الضوء الاخضر لإنشاء جدار أمني لحماية قرية، هدد سكانها بالنزوح، بداية شباط القادم.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "القيادات الامنية في ديالى وافقت على اعطاء الضوء الاخضر لإنشاء جدار أمني يحيط بقرية ابو كرمة قرب ناحية ابي صيدا (30 كم شمال شرق بعقوبة) وتأمين بساتينها ومعالجة شاملة لملف الخلايا النائمة المرتبطة بداعش".

واضاف المصدر، أن "القرار الاخير جاء استجابة لدعوات عشائر القرية التي عانت من نشاط داعش مؤخرا لدرجة دفعتها الى اعلان نيتها النزوح بداية شباط القادم إذا لم تكن هناك اجراءات على الارض لطمانة العوائل".

وكانت عشائر قرية ابو كرمة هددت بالنزوح بداية شباط المقبل اذا لم تتخذ القيادات الامنية اجراءات في اجتثاث دواعش البساتين وتامين المنطقة.