لجنة تقصي الحقائق تعلن إغلاق "مكاتب اقتصادية" في نينوى والتحرك نحو نقاط كمركية


  • 1,016
  • سياسة
  • 2019/01/18 04:17

بغداد اليوم _ متابعة

أعلنت لجنة تقصي الحقائق في نينوى، الجمعة (18 كانون الثاني 2019)، اغلاق مكاتب اقتصادية في المحافظة، والتحرك نحو اغلاق نقاط كمركية غيرها.

وقال رئيس اللجنة، أسامة النجيفي، في تصريح صحفي، إن "أعضاء لجنة تقصي الحقائق قاموا بجولة ميدانية في محافظة نينوى، وعقدوا لقاءات مكثفة مع أكثر من 15 شخصية في المحافظة من قيادات امنية واستخبارية وإدارية، كما اطلعت على بعض الدوائر والوثائق المهمة، والتقت ايضاً بمسؤولين في البرلمان".

وأضاف، أن "اللجنة حصلت على وثائق مهمة طلبتها من جهات رسمية من الرقابة المالية والنزاهة، حيث توفر لديها معلومات وحقائق عديدة"، مبيناً أن "التحقيقات ستستمر في الأسبوع القادم او الذي يليه للخروج بتوصيات نأمل ان تساهم في اصلاح الأوضاع في نينوى".

وأشار الى أن "بعض الأطراف رفضت الحضور الى تحقيقات اللجنة، ولم تقدم أي معلومات وهذا يدينها، فيما ساهمت أطراف أخرى بشكل كبير وقدمت معلومات مهمة"، مؤكداً أن "مجلس النواب من حقه استدعاء أي شخصية للتحقيق معها دون الرجوع الى مسؤولها".

وكشف عن "ضغوطات سياسية كبيرة تمارس على لجنته، من أجل إيقاف عملها، كما يحاول البعض تخريب اللجنة من الداخل".

وأكد، أن "تأثير اللجنة بدأ بالظهور فعلاً، حيث تم اغلاق العديد من المكاتب الاقتصادية، بينما توجد نقاط كمركية في صدد الإلغاء، وأطراف تم محاسبتها او توقفت عن العمل".




  • إضافة تعليق
  • إظهار التعليقات

وكالة بغداد اليوم الأخبارية حقوق الطبع والنشر محفوظة لوكالة بغداد اليوم الاخبارية ©