آخر الأخبار
النزاهة النيابية تصدر بياناً بشأن مقترح قانون العقود الحكومية على الازدحامات أو خزينة الدولة.. مختص يستعرض الأثر المتوقع لرفع أسعار البنزين السوداني يترأس الجلسة الثانية للهيأة العليا للتنسيق بين المحافظات غير المنتظمة بإقليم العمل تعلن تمديد فترة استقبال المقترضين لترويج معاملاتهم إلى 6 اشهر منح حصانة للنائب.. تعليق برلماني على تعديل "قانون العقوبات"

هيأة البث الإسرائيلية: بومبيو أبلغ عبد المهدي أن واشنطن لن تتدخل اذا قصفت تل أبيب الحشد الشعبي

سياسة | 18-01-2019, 04:02 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة 

أفادت هيأة البث الإسرائيلية "مكان"، الجمعة (18 كانون الثاني 2019)، بأن وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، أبلغ رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، بأن واشنطن لن تتدخل إذا قصفت إسرائيل مواقع "الحشد الشعبي" في العراق.

وذكر موقع الهيأة باللغة العربية، نقلاً عن مصدر قال إنه بالحكومة العراقية، أن رئيس الوزراء، عادل عبد المهدي، "أبدى انزعاجه من ذلك"، وأكد لبومبيو أن "لهذا الأمر تداعيات خطيرة على المنطقة".

وسبق أن صرح مصدر سياسي عراقي مطلع قبل ذلك، أن بومبيو أبلغ بغداد بوجهة النظر الإسرائيلية، التي تقول بعدم جدوى مهاجمة مقرات الفصائل العراقية المرتبطة بإيران داخل سوريا، لأنها تعود كل مرة إلى تنظيم صفوفها والانطلاق من العراق مجددا، بحسب الهيأة.

وأوضح المصدر أن "الولايات المتحدة ما تزال ترفض السماح لإسرائيل بتنفيذ غارات داخل الأراضي العراقية، لكنها لن تستطيع أن تقف إلى الأبد في وجه هذه الرغبة الإسرائيلية".

على صعيد آخر، ذكر قيادي في "الحركة الخضراء" المعارضة أن الولايات المتحدة طلبت من فصائل إيرانية في الداخل والخارج دراسة مشروع تشكيل حكومة في المنفى، قبل قمة وارسو المقررة الشهر المقبل.

وقال القيادي إن المعارضة في الداخل بدأت في دراسة المقترح الأمريكي، لكنها لم تعطِ أية إجابة، حتى الآن.