النجباء تعلق على أنباء اشتراط إيران مشاركتها بإعمار العراق مقابل استمرار دعمها لـ ’’قوى التحرر’’


  • 2,756
  • سياسة
  • 2019/01/18 07:51

بغداد اليوم- بغداد

أكد معاون الامين العام لحركة النجباء، ابو نصر الشمري، الجمعة 18 كانون الاول 2019، أن دعم الجمهورية الاسلامية الإيرانية لقوى التحرر من الهيمنة الاستكبارية، مستمر، ولايزال متواصلاً.

وقال الشمري في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "الحديث عن رهن استمرار الدعم الإيراني لجميع القوى المتحررة من هيمنة الاستكبار والاحتلال شيعية كانت او سنية، باشراك طهران في عمليات اعمار العراق، كلام غير صحيح وغير مقبول".

وأضاف، أنه "من غير المعقول ان يطلب شخص بمستوى وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف هذا الطلب من قادة الحشد الشعبي، خصوصا ان المطلوب منهم لا يملكون هذا الامر اساسا".

واوضح أن "الجمهورية الاسلامية والخامنئي عودونا على دعمهم اللامحدود لكل قوى التحرر من هيمنة الاستكبار والاحتلال شيعية كانت او سنية بدون ان تطلب ايران طلبا واحدا او تشترط شرطا واحد طوال فترات الدعم"، مبينا أن " الشواهد كثيرة في العراق وسوريا ولبنان وفلسطين والبوسنة وغيرها".

وكانت تقارير صحفية أفادت بأن وزير الخارجية الإيراني، ونظراً للأوضاع الاقتصادية التي تعيشها بلاده، طلب المشاركة في الاستثمار بالمناطق المحررة، مقابل استمرار دعم "فصائل المقاومة".

واختتم الوزير الإيراني، أمس الخميس، زيارة الى بغداد استمرت لأربعة أيام، التقى خلالها كبار القادة والمسؤولين في البلاد، وشارك بعدد من الندوات الاقتصادية.




  • إضافة تعليق
  • إظهار التعليقات


وكالة بغداد اليوم الأخبارية حقوق الطبع والنشر محفوظة لوكالة بغداد اليوم الاخبارية ©