آخر الأخبار
مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف عملية تهريب مخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة) بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني

مذيعة الجزيرة للمدرب السعودي: القنصلية في اسطنبول تنتظرك!

رياضة | 18-01-2019, 03:00 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة

وجهت مذيعة قناة "الجزيرة" القطرية، غادة غويس، الجمعة، رسالة الى المدرب السعودي بعد خسارته فريقه امام نظيره القطري في مباراة بطول كاس اسيا 2019 في الامارات.

وقال عويس أن "المدرب السعودي سيكون مطلوباً للقنصلية السعودية في أسطنبول نتيجة خسارته أمام قطر"، في إشارة الى مقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي في القنصلية ذاتها قبل أشهر.

وعلق بعض الناشطيين على تغريدة عويس ساخراً حيث كتبوا تغريدات من قبيل: "والمنشار جاهز بالصورة".

و علق مغرد يمني آخر: "الفريق كله معزوم في القنصلية".

يذكر بأن السعودية خسرت مباراتها ليلة امس امام قطر في أول مباراة رياضية بعد الأزمة السياسية التي حدثت عقب قطع العلاقات الدبلوماسية بين الطرفين قبل سنة و نصف.

وكانت اللجنة الإعلامية لكأس آسيا التي تستضيفها الإمارات، قد أصدرت أمس الخميس، بيانا استنكرت فيه ما قالت إنه بدر من معلق قناة "بي إن سبورت" القطرية خلال تعليقه أمس على مباراة العراق وإيران.

وقالت اللجنة في البيان، إن "معلق قناة بي إن سبورت أقحم السياسة في الرياضة خلال حديثه عن مباراة السعودية وقطر مخالفا بذلك قوانين ولوائح (الفيفا) ومبادئ اللجنة الأولمبية الدولية والتي تحظر استخدام الرياضة وكرة القدم في الترويج لأغراض سياسية".

وأشار البيان، إلى أن "كل ما ذكره المعلق بعدم وجود جماهير للمنتخب القطري في البطولة يتنافى مع الواقع بشهادة الاتحاد الآسيوي والوفد الإعلامي القطري نفسه الذي صرح بالأمس للوكالة الفرنسية بعدم وجود أي مشاكل أو عراقيل للبعثة القطرية خلال البطولة".

ولفتت الى ان "اللجنة المحلية المنظمة، حرصت قبل انطلاقة البطولة على تقديم كل التسهيلات لتواجد جماهير كل الدول المحبة للسلام والرياضة في المدرجات لمساندة بلادها".

وطالبت اللجنة الإعلامية المسؤولين بالاتحاد الآسيوي والاتحاد الدولي بـ"ضرورة اتخاذ ما يرونه مناسباً من إجراءات حازمة وصارمة لعدم إقحام السياسة في الرياضة"، مشيرة الى ان "اللجنة الإعلامية تحتفظ بحقها في اتخاذ ما تراه مناسباً من إجراءات قانونية مع مختلف الجهات المختصة تجاه ما بدر من القناة ومعلقها المذكور".