آخر الأخبار
دون تداخل جراحي.. فريق طبي ينقذ شابة من "العمى" نتيجة العدسات اللاصقة ببغداد الاستخبارات تحكم قبضتها على عصابة تتاجر بالقطع الأثرية في ديالى رئيس الجمهورية يبلغ الأعرجي والبصري: يجب حشد الزخم للقضاء على الجريمة المنظمة هل تستطيع المحكمة الاتحادية مقاضاة الآخرين؟.. توضيح قانوني لآلية ردها على الإساءة برشلونة يستبعد 4 أسماء من ترشيحات المدرب الجديد

دراسة: 30 دقيقة من المشي يومياً تقلل الوفيات المبكرة بنسبة 17 بالمائة

منوعات | 18-01-2019, 03:13 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

قالت المجلة الامريكية لعلم الأوبئة، في دراسة نشرتها مؤخراً، إن الجلوس لفترات طويل يعرض الانسان لخطر الوفاة المبكر، الا اذا استقطع 30 دقيقة للمشي.

وبينت المجلة أنه "لو اجبر عمل الشخص على الجلوس لفترات طويلة، فأنه معرض لخطر الوفاة المبكرة، إلا إذا استقطع 30 دقيقة للمشي، هنا فقط سيمكنه تقليص هذا الخطر بنسبة 17%".

ونقلت المجلة عن البروفيسور كيث دياز المشرف على الدراسة قوله، إن "الحركة الجسدية بكل أنواعها ولأي فترة من الوقت لها منافع كبيرة، لاسيما أن 1 من كل 4 بالغين يجلسون أكثر من 8 ساعات يوميا".

 وأضاف: أن "هناك فوائد أكبر تعود عليك من التمارين القوية، كممارسة تمارين الدراجات الرياضية الثابتة، ما يقلل نسبة الوفاة المبكرة بنحو 35%".

وشملت الدراسة 8000 مشارك فوق 45 عاما، راقبت الأجهزة حركتهم لمدة 7 أيام متواصلة. لتأتي النتائج كارثية لغير ممارسي الرياضية خلال أسبوع كامل.