آخر الأخبار
خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟

برشلونة يقضي على ليفانتي بثلاثية ويتأهل لربع نهائي كأس الملك

رياضة | 17-01-2019, 17:34 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

عبر برشلونة إلى دور ربع نهائي كأس ملك إسبانيا، بفوزه على ليفانتي بنتيجة (3-0) في المباراة التي جمعتهما، الخميس، على ملعب كامب نو.

حيث أحرز عثمان ديمبلي الهدفين الأول والثاني للبلوجرانا في الدقيقتين 29 و32، فيما تكفل ليونيل ميسي بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 54.

وبتلك النتيجة يكون قد فاز برشلونة في مجموع المبارتين بنتيجة (4-2) بعدما هُزم في مباراة الذهاب بهدفين لهدف.

وفرض برشلونة سيطرة كاملة على مجريات الشوط الأول ساعيا بشتى الطرق للوصول إلى مرمى الضيوف وافتتاح نتيجة اللقاء بقيادة الثلاثي ميسي وديمبلي وكوتينيو.

ولم يستغرق برشلونة سوى 7 دقائق لإهدار أول فرصة حقيقية عن طريق البرغوث، الذي مر من الجانب الأيسر دون رقابة، وسدد كرة قوية أنقذها الحارس ببراعة.

واصل البلوجرانا هيمنتهم على المباراة وبدأ الاعتماد أكثر على الأطراف عن طريق ديمبلي وكوتينيو كوسيلة لتفكيك الترابط الدفاعي لليفانتي.

وصمد الفريق الضيف أمام طوفاتن هجومي من برشلونة حتى الدقيقة 29 حيث أفتتح عثمان ديمبلي أهداف المباراة مستفيدا من تمريرة حريرية من ميسي فشل فيها الحارس في التصدى للكرة بعد تدخل المدافع.

ومع مرور دقيقتين فقط وفي كرة مشابهة للقطة الهدف الأول، مرر ميسي كرة رائعة لديمبلي الذي راوغ الحارس وسدد الكرة داخل الشباك معلنا عن هدف برشلونة الثاني ويطمئن جمهور الفريق أكثر للعبور إلى الدور المقبل.