آخر الأخبار
النزاهة: استقدام أعضاء لجنة الجباية في بلدية الصويرة بتهمة هدر المال العام هل ناقش اردوغان مع القيادات السياسية السنية "انتخاب رئيس البرلمان"؟ - عاجل نقابة الفنانين العراقيين توجه عقوبة الانذار لـ "الفنانة" عايدة الغريب المنتخب الأولمبي يواجه نظيره الفيتنامي في الدور ربع النهائي من بطولة كأس آسيا إيران تفتح مركزاً تجارياً متخصصاً بالبناء والتشييد في العراق

قطر تتصدر المجموعة الخامسة في الآسيوية وتضرب موعدًا مع العراق

رياضة | 17-01-2019, 12:51 |

+A -A

بغداد اليوم

خرج منتخب قطر بكرة القدم اليوم الخميس، بنتيجة الفوز وصدارة المجموعة من مباراته امام السعودية 2-صفر ليلاقي العراق يوم الثلاثاء المقبل في دور الـ 16، فيما فاز لبنان على كوريا الشمالية 3-1، وودع الآسيوية، في لقاءين لحساب الجولة الثالثة والاخيرة لمنافسات فرق المجموعة الخامسة بالنهائيات الآسيوية الجارية في الامارات.

الشوط الاول للقاء السعودية وقطر لم يشهد افضلية لاحد الفريقين في بدايته، وكانت الفرص متساوية مع زيادة طفيفة للمنتخب السعودي الذي تصاعد في الاداء مع مرور الوقت، حيث أفسد التنظيم الدفاعي للفريقين الهجمات المتقابلة، الضغط القطري الذي شهده اللقاء قبل نهاية الشوط الاول بدقائق، أثمر عن ركلة جزاء أضاعها حسن الهيدوس عند الدقيقة 42، حيث نجح الحارس السعودي محمد العويس في التصدي لها، لكن المعز علي عوض فشل الهيدوس بهدف التقدم لقطر في الدقيقة 46، لينتهي الشوط الاول قطري 1- صفر.

اما الشوط الاول للقاء لبنان وكوريا الشمالية فشهد تقدم كوري بهدف السبق عند الدقيقة 9 عن طريق باك كوانغ ريونغ، لكن المنتخب اللبناني ادرك التعادل في الدقيقة 27، بواسطة جورج فيلكس ملكي، لينتهي الشوط بالتعادل 1-1.

بداية الشوط الثاني لقطر والسعودية شهدت انخفاض في مستوى الاداء وقلت معه الفرص، مع افضلية قطرية بين الحين والاخر بسبب تنظيم خط وسطه ومهارة مهاجمه الصريح المعز علي الذي اربك خط دفاع السعودية، وامام انهيار دفاعات السعودية عاد هداف البطولة الآسيوية المعز علي ليسجل هدف قطر الثاني في الدقيقة 80، وينهي اللقاء بالفوز 2- صفر.

المنتخب اللبناني تمكن من تسجيل هدف التقدم الثاني في الدقيقة 65 بواسطة هلال الحلوة،واضاف هدفا ثالثا جاء من ركلة جزاء عند الدقيقة 80 سجل منها حسن معتوق،ونهاية اللقاء بفوز لبنان 3-1.

وبذلك تصدر المنتخب القطري بالعلامة الكاملة 9 نقاط، فيما احتل المنتخب السعودي المركز الثاني بـ 6 نقاط، ولبنان ثالثا بـ 3 نقاط، وكوريا الشمالية بدون نقاط.