آخر الأخبار
خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟

سفير كوريا للحلبوسي: حريصون على تعزيز العلاقات مع العراق صناعياً وتجارياً

سياسة | 17-01-2019, 11:50 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أكد سفير كوريا الجنوبية، لدى بغداد، سونغ ونغ ويوب، اليوم الخميس، حرص بلاده على تعزيز العلاقات مع العراق في مجالات الصناعة والاستثمار والتجارة والتبادل الثقافي والمعرفي خلال المرحلة المقبلة.

وذكر بيان أورده المكتب الإعلامي لمجلس النواب، وتلقت "بغداد اليوم" نسخة منه، أن "رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، استقبل مساء اليوم، سفير جمهورية كوريا الجنوبية لدى بغداد، سونغ ونغ ويوب، والوفد المرافق له".

وأضاف البيان، أن الجانبين "استعرضا العلاقات التاريخية المشتركة بين البلدين، التي تمتد إلى نحو ثلاثين عاماً من التعاون الوثيق في مختلف المجالات، كما بحثا ملف تبادل الزيارات، وإقامة علاقات اقتصادية مشتركة، وتعميق الصداقة الدبلوماسية بين البلدين".

وشدد الحلبوسي، وفقاً للبيان، على ضرورة "تفعيل العلاقات الدبلوماسية البرلمانية بين العراق وكوريا الجنوبية، فيما بيّن أن هذا الأمر من أولويات مجلس النواب".

من جهته، أكد سفير كوريا الجنوبية، حرص حكومة بلاده على "تعزيز العلاقات مع العراق في مجالات الصناعة والاستثمار والتجارة والتبادل الثقافي والمعرفي خلال المرحلة المقبلة".