آخر الأخبار
الأولمبي يتغلب على نظيره الطاجيكي في بطولة آسيا قطار يدهس شخصاً في منطقة الداودي السوداني يعلن تفاصيل المباحثات المرتقبة مع اردوغان خلال زيارته للعراق معركة "وردية" 90% عبر مواقع التواصل.. مناوشات إيران واسرائيل تثير سخريّة خبراء الحرب بوقت قياسي .. شرطة ذي قار تكشف تفاصيل جريمتين في المحافظة

الخارجية تؤكد التحرك لاطلاق سراح 28 طالبًا عراقيًا تحتجزهم اذربيجان

سياسة | 17-01-2019, 11:02 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أكدت وزارة الخارجية، اليوم الخميس، تحركها لإطلاق سراح 28 طالباً عراقياً محتجزين من قبل السلطات الأذربيجانية.

وذكرت الخارجية في بيان تلقت "بغداد اليوم" نسخة منه، أنها "تتابع بصورة مُباشِرة بواسطة السفارة العراقية في باكو، قضيَّة الطلبة العراقـيِّين المُحتجَزين من قِبَل السلطات الآذربيجانيَّة"، مؤكدة "استمرار جُهُودها للتأكّد من سلامتهم، ومُواصَلة بذل الجهد بغية الإفراج عنهم".

وأضافت أن "سفارة جمهوريَّة العراق في باكو، متمثلة بالقائم بالأعمال والكادر الدبلوماسي، بادرت فور إبلاغها باحتجاز 28 طالباً عراقـيّاً بالتدخـُّل الفوريّ عن طريق الاتصال بالجهات الأذرية المُختصَّة، وبدأت بالتحرُّك لإطلاق سراحهم".

وكان النائب عبد الأمير الدبي، قد طالب في وقت سابق من اليوم الخميس (17 كانون الثاني 2019)، وزير الخارجية محمد علي الحكيم، بالتدخل العاجل لإنقاذ 40 طالباً تم الزج بهم في السجون الاذريبجانية.

وقال الدبي، في تغريدة على حسابه في "تويتر"، "أين الخارجية ووزارة التعليم العراقية من سجن 40 طالب عراقي في أذربيجان"، مبيناً أن "هؤلاء الطلبة أعطوا أموالهم لشخص يدعى يوسف الهاشمي، من اجل تسليمها للجامعة الاذريبجانية، لكنه لم يسلمها مما دفع أدى الى سجن الطلبة".

وأضاف: "اين الدولة العراقية من حماية ابنائها في الخارج من عمليات القرصنة والنصب والاحتيال".